Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

16 حزبا يمينيا تؤسس "تحالفا" في البرلمان الأوروبي لإصلاح الاتحاد

تضم التجمع الوطني الفرنسي بقيادة مارين لوبن ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان

زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبن (أ ف ب)

أصدرت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي، مارين لوبن، و15 من حلفائها في أوروبا، بينهم رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، "إعلاناً مشتركاً" الجمعة، الثاني من يوليو (تموز)، وصفوه بأنه "الحجر الأساس" لتحالف في البرلمان الأوروبي يهدف إلى "إصلاح أوروبا".

وكتب الموقعون على الإعلان المنشور في الموقع الإلكتروني لحزب التجمع الوطني الذي تقوده لوبن، أنه "في وقت يطلق فيه دعاة العولمة والأوربة، وممثلهم الرئيس في فرنسا إيمانويل ماكرون، مؤتمر مستقبل أوروبا الذي يهدف إلى زيادة سلطة الهيئات الأوروبية، فإن اتفاق اليوم هو الحجر الأساس لتشكيل تحالف واسع في البرلمان الأوروبي".

الموقعون

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن بين الموقعين مارين لوبن، وزعيم حزب الرابطة الإيطالي ماتيو سالفيني، ورئيس الوزراء ورئيس حزب "فيدس" المجري فيكتور أوربان، وزعيم حزب القانون والعدالة البولندي ياروسلاف كاتشينسكي، ورئيس حزب "فوكس في" إسبانيا سانتياغو أباسكال، وزعيمة حزب "فراتيلي ديتاليا" جورجيا ميلوني.

والأحزاب الموقعة ليست جزءاً من المجموعات نفسها في البرلمان الأوروبي، إذ ينتمي كل من حزب التجمع الوطني والرابطة إلى مجموعة الهوية والديمقراطية، في حين أن أحزاب القانون والعدالة و"فوكس" و"فراتيلي ديتاليا" تنتمي إلى مجموعة المحافظين والإصلاحيين. أما حزب "فيدس" الذي انفصل في مارس (آذار) عن مجموعة حزب الشعب الأوروبي، فيبحث عن شركاء جدد.

إصلاح الاتحاد الأوروبي

وفي إعلان منفصل، قالت لوبن التي يعقد حزبها مؤتمره يومي السبت والأحد، إن الوثيقة هي "أساس عمل ثقافي وسياسي مشترك يحترم دور المجموعات السياسية الحالية". وشددت على الحاجة إلى "إصلاح عميق" للاتحاد الأوروبي خشية "إنشاء دولة أوروبية كبرى".

واعتبر الموقعون الـ16 أن الاتحاد الأوروبي "يواصل السير في المسار الفيدرالي الذي يبعده بشكل محتوم عن الشعوب التي هي القلب النابض لحضارتنا".

وأضافوا أنه "في ضوء ذلك، أدركت الأحزاب الوطنية الأكثر تأثيراً في القارة، أهمية توحيد الجهود لتعزيز أهميتها في المناقشات وإصلاح الاتحاد الأوروبي".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات