Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابة بالغة لراكب أمواج بعدما هاجمه قرش أبيض أثناء سباحته في كاليفورنيا

تمكن الرجل من السباحة إلى الشاطئ حيث عالج المارة إصابة ساقه

أغلقت السلطات الشاطئ في الوقت الحالي (غيتي)

تعرّض راكب أمواج يبلغ من العمر 39 عاماً في شمال كاليفورنيا لإصابة بالغة، بعد أن هاجمه قرش أبيض كبير وعضه في ساقه على شاطئ غراي وايل كوف ستايت Grey Whale Cove State Beach الواقع جنوب سان فرانسيسكو.

وحصل الهجوم على الرجل حوالي الساعة 9:15 صباحاً من قبل قرش أبيض كبير يتراوح طوله بين ستة وثمانية أقدام، بحسب ما أورد مكتب مدير شرطة مقاطعة سان ماتيو.

وأفاد المارة بأنهم شاهدوا الرجل يسبح باتجاه الشاطئ ويقع على الرمال بينما تدفقت الدماء من ساقه.

وقال توماس ماسوتا الذي كان يصطاد قرب الشاطئ لقناة "أن بي سي" NBC بأن الرجل "ناداني قبل أن يقع أرضاً. كان يتقلب على الشاطئ وقال بأنه لا يشعر بألم كبير، ولكنه كان قلقاً من فقدانه كثيراً من الدم".

وقام ماسوتا بربط الجرح بحزام حقيبة ثم اتصل بالطوارئ.

وحال الضباب الكثيف حول الشاطئ من دون تسهيل جهود الإسعاف، مما جعل الأمر صعباً على طوافات الإسعاف بالهبوط. وحمل رجال الإطفاء المصاب على سلم شديد الانحدار، حيث كان المسعفون ينتظرونه على جانب الطريق السريع رقم 1.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأغلقت السلطات الشاطئ في الوقت الحالي، وتم نقل الرجل إلى مركز الإصابات في مستشفى زوكربرغ العام في سان فرانسيسكو بعد أن فقد كثيراً من الدم على الشاطئ. 

وأشار المارة الذين كانوا في موقع الحادثة إلى أنهم أصبحوا يخافون العودة للشاطئ. وقال مارسيل ماديسون من ساكرامنتو لقناة "أي بي سي" السابعة الإخبارية ABC7 "إن الأمر كان مرعباً. شاهدت فيلم "Jaws" (الفك المفترس) وأعلم ما هي أسماك القرش قادرة على القيام به، الأمر جنوني".

وتُعتبر كافة أنواع هجمات أسماك القرش نادرة للغاية، ونادراً ما تكون أيضاً مميتة. وبحسب هيئة إدارة الأسماك والحياة البرية في كاليفورنيا، فمنذ العام 1905 حصلت 194 حادثة قرش في كاليفورنيا، شملت أصناف القرش كافة، وغالبيتها لأسماك القرش الأبيض، وأسفرت 14 منها فقط عن مصرع الضحايا.

ونشرت الهيئة على موقعها الإلكتروني، "من المهم الإشارة إلى أنه مع ازدياد الاستخدام البشري للشواطئ وأنشطة المحيطات بشكل ملحوظ بسبب الزيادة المطردة للسكان والشعبية التي تحظى بها رياضة ركوب الأمواج والسباحة والغطس، لم ترتفع نسبياً الحوادث المرتبطة بـأسماك القرش، ويبدو هذا جلياً أكثر من خلال النظر إلى الحوادث التي أدت إلى إصابة الأشخاص الذين تعرضوا للهجوم."

ونقلاً عن مشروع بحثي، تبلغ نسبة فرص التعرض لعضة قرش 1 في 11.5 مليون، وبعبارات أخرى تُعتبر قيادة السيارة للوصول إلى الشاطئ الجزء الأخطر من السباحة في مياه المحيط.

في المقابل، يقتل الإنسان حوالى 100 مليون قرش سنوياً بسبب مزيج من العوامل المختلفة، منها الفائدة التجارية والمخاوف الثقافية المرتبطة بسطوة تلك الحيوانات المفترسة، وغالباً ما تكون أفلام على غرار "Jaws" والتغطية الإعلامية وراء الإقدام على ذلك.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار