Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

88 ألف دولار سعر لوحة اشتراها صاحبها بخمسة دولارات

ترك مغني الروك ديفيد بووي أثرا كبيرا في مجالات الموسيقى والسينما والأزياء والفن

ديفيد بووي أثناء أدائه على خشبة المسرح خلال حفلته الموسيقية في فيينا عام 1996 (رويترز)

بيعت لوحة رسمها المغني البريطاني ديفيد بووي، واشتراها قبل سنوات فرد من متجر خيري بخمسة دولارات كندية، في مقابل أكثر من 108 آلاف دولار كندي (88 ألف دولار أميركي) خلال مزاد إلكتروني، وفق ما أعلنت الدار الكندية المنظمة للمزاد.

وكان التقدير الأولي لثمن اللوحة يتراوح بين 9 و12 ألف دولار كندي (7300 و9800 دولار أميركي)، وتنافس عليها 12 مزايداً وفق روب كاولي رئيس دار "كاولي أبوت" للمزادات في تورنتو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجه جانبي

وتمثل اللوحة وجهاً جانبياً، وهي بيعت للمرة الأولى في عام 2001 على موقع إلكتروني مخصص للمغني البريطاني، وانتهى الأمر باللوحة التي تحمل عنوان "دي هيد أكس إل في 1" في متجر خيري في أونتاريو، حيث اشتراها مجهول بـ5 دولارات كندية (4,10 دولار أميركي)، وتواصل هذا الشاري لاحقاً مع دار "كاولي أبوت" للمزادات.

سلسلة لوحات

وأوضح رئيس الدار روب كاولي في وقت سابق لوكالة الصحافة الفرنسية أن "اللوحة رُسمت بين عامي 1995 و1997 وهي واحدة من سلسلة لوحات بريشة ديفيد بووي (بعنوان "ديد هيدز" أو "دي هيدز")، تمثل الفنان نفسه أو أقاربه"، وأشار إلى أنها تحمل توقيع بووي وتاريخاً هو سنة 1997 على جانبها الخلفي.

ونادراً ما تطرح لوحات ديفيد بووي في مزادات، وهي المرة الأولى يُعرض أحد أعماله للبيع بالمزاد العلني في كندا، وفقاً لكاولي.

أثر كبير

وترك مغني الروك الذي توفي بمرض السرطان عن 69 عاماً في 10 يناير (كانون الثاني)، 2016 أثراً كبيراً في مجالات الموسيقى والسينما والأزياء والفن، وبيعت خلال مسيرته الفنية نحو 140 مليون نسخة من ألبوماته.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات