Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ثنائي منتخب إنجلترا يخضع للعزل الذاتي بعد مخالطة جيلمور لاعب اسكتلندا

ساوثغيت: هناك مشاورات كثيرة تدور خلف الكواليس

بيلي جيلمور (يسار)، ورحيم سترلينغ، يتنافسان على الكرة خلال مباراة المجموعة الرابعة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 بين إنجلترا واسكتلندا في لندن (أ ب)

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان أن بن تشيلويل وميسون ماونت، ثنائي منتخب إنجلترا، يخضعان للعزل الذاتي بعد مخالطة بيلي جيلمور، لاعب وسط اسكتلندا، الذي أصيب بكوفيد-19 في وقت سابق، الاثنين، 21 يونيو (حزيران). وأضاف البيان، "سيتم إبعاد هذا الثنائي عن باقي التشكيلة وأفراد الطاقم".

مباراة إنجلترا الأخيرة

وقال غاريث ساوثغيت، مدرب إنجلترا، إنه لم يتضح على الفور هل سيشارك هذا الثنائي في مباراة إنجلترا الأخيرة في المجموعة الرابعة أمام التشيك في ويمبلي يوم الأربعاء.

أضاف في مؤتمر صحافي، "لا نعرف تحديداً في الوقت الراهن، وبالطبع هناك شكوك بشأنهما، ولا يزال هناك كثير من المشاورات التي تدور خلف الكواليس، وستتضح الأمور خلال الساعات الـ12 ساعة المقبلة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وطبقاً للوائح في بريطانيا، يتم عزل أي شخص خالط مصاباً بفيروس كورونا لـ10 أيام، وشارك لاعب الوسط ماونت أساسياً في أول مباراتين لإنجلترا، بينما لم يلعب الظهير الأيسر تشيلويل حتى الآن.

من دون أهداف

ويلعب هذا الثنائي مع جيلمور في نادي تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، وشوهدا وهما يعانقان اللاعب في نهاية التعادل من دون أهداف في ويمبلي، يوم الجمعة.

وقال الاتحاد الإنجليزي إن هذه الخطوة تأتي "كإجراء احترازي"، وتم اتخاذ القرار بعد استشارة السلطات الصحية في إنجلترا. وأضاف، "خضع الفريق بأكمله لاختبارات ظهر الاثنين جاءت كلها سلبية مثلما حدث في الاختبارات السابقة يوم الأحد التي يجريها الاتحاد الأوروبي (يويفا)".

نتائج سلبية

ولم يتم عزل أي لاعب في منتخب اسكتلندا، الذين جاءت نتائجهم سلبية من وقتها، جراء مخالطة جيلمور، ويشعر ساوثغيت بالحيرة لاختلاف الموقف في إنجلترا. وقال، "لا أرغب في التسبب في أي مشكلة لمنتخب اسكتلندا، لكن إذا كنتم جميعاً في غرفة الملابس، فإنني لا أفهم المغزى من هذا القرار". وأضاف، "لا أعرف كل الأسباب التي تقف وراء القرار، لكن من الواضح ألا علاقة لها بالوجود في الملعب".

المزيد من رياضة