Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إريكسون: ألقينا بالتكتيكات من النافذة للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

اعتمد سبيرز على الحماسة و رباطة الجأش للوصول إلى نهائي البطولة

ثلاثي توتنهام لوكاس مورا وكريستيان إريكسون وكيران تريبير يحتفلون بعد تسجيل أحد الأهداف في مرمى أياكس 8 مايو 2019 (أ.ف.ب.)

قال كريستيان إريكسون، لاعب خط وسط توتنهام هوتسبير، إنهم ألقوا بالتكتيكات من النافذة، واعتمدوا على العزيمة وقوة القلب لتحويل تأخرهم بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب إلى فوز خارج الأرض على أياكس، للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

وبعد خسارته مباراة الذهاب في لندن بنتيجة 1-0، تلقى توتنهام أسوأ بداية ممكنة في أمستردام من خلال تلقيه هدفين دون رد ليلة أمس.

وخلال الشوط الثاني انقلبت النتيجة رأساً على عقب، حيث سجل لوكاس مورا هدفين متتاليين قبل إحراز هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع لإكمال ثلاثيته "هاتريك" وجعل نتيجة المباراتين 3-3.

وقال صانع الألعاب الدنماركي إريكسون لـ(بي تي سبورت) "لم يكن ذلك أداءً تكتيكيا، كان أكثر منه قتالا، وكان أكثر منه أداء من القلب، وهكذا فزنا بالمباراة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لقد كانت مباراة هزلية، لقد كنا بعيداً جداً، وقد حاولنا القتال ونحن محظوظون فقط، أشعر بالأسف لأياكس، لقد لعبوا مباراة جيدة ضدنا".

"في النهاية نحن فقط محظوظون لأننا سجلنا الأهداف، وهذا مريح، لأننا كنا نقاتل من أجل هذا وأعتقد أنه حلم للجميع أن يكونوا في نهائي دوري أبطال أوروبا".

وكشف لاعب خط الوسط عن أنه لم يكن هناك تغيير تكتيكي كبير في نهاية الشوط الأول، وأن ما حدث أن لاعبي توتنهام شَمَّرَوا أكمامهم وباتوا أكثر جدية، للعودة على حساب أياكس في الشوط الثاني.

وقال إريكسون "لم نكن لنتمكن من رؤية أنفسنا في المرآة إذا كنا قد هُزمنا بثلاثية أو رباعية دون رد اليوم- كان علينا القتال ولم يكن هناك خيار آخر".

وبعد أن عاد ليفربول من هزيمة 3-0 في مباراة الذهاب ليفوز على برشلونة 4-3 في مجموع المباراتين يوم الثلاثاء، ستكون المباراة النهائية شأناً إنجليزياً كلياً.

وقال مدافع توتنهام داني روز إنه استلهم من فريق "الميرسيسايد".

وقال روز "رأينا ليفربول الليلة الماضية، وقد أظهروا لنا أن الأمر لا ينتهي حتى ينتهي فعلياً، وبخيبة أمل في المباراة الأولى، ثم كيف بدأنا مثل هذه الليلة، ولكن بعد الاستراحة عدنا".

"المدير الفني تحدث معنا عن مباراة ليفربول في الفندق قبل المباراة، وقال إنه لا يمانع أن نخسر لكن علينا ألا نفقد الطريق الصحيح".

وعلى أي حال لم يكن "مورا" مستعداً للسماح للمباراة بالمرور، وجعل توتنهام الفائز في الوقت بدل الضائع.

وقال إريكسون "لقد كان تحدي الموسم، وبالنسبة له (مورا) أن يصل بنا إلى النهائي فهو سيكون بطلاً، وآمل أن يحصل على تمثال في إنجلترا، أنا الآن مذهول ولا توجد كلمات لذلك".

المزيد من رياضة