Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مورينيو يشيد بقلب وروح وعاطفة يورغن كلوب وإلهامه لبطولة دوري أبطال أوروبا الكلاسيكية

أشاد البرتغالي بتأثير مدرب ليفربول الألماني على ملعب "أنفيلد" على الرغم من فقدان لاعبيه الأساسيين وتأخره بنتيجة 3-0

البرتغالي جوزيه مورينيو يصافح الألماني يورغن كلوب خلال مباراة سابقة بينهما (رويترز)

انهال جوزيه مورينيو بالثناء على يورغن كلوب بسبب إلهامه فريق ليفربول لتحقيق عودة تاريخية في دوري أبطال أوروبا ضد برشلونة.

وقلب فريق "الريدز" هزيمته 3-0 في مباراة الذهاب، ليصدم الأبطال الإسبان بفوز مثير 4-0 على ملعب "أنفيلد" ليصل إلى النهائي الأوروبي الثاني على التوالي.

وقد وضع المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد تنافسه السابق مع الألماني جانباً، متأثراً بتأثيره على فريق "الريدز".

وقال مورينيو، الذي قاد بورتو وإنتر ميلان إلى لقب دوري أبطال أوروبا، لـ(بي إن سبورتس) "بالنسبة لي، هذا له اسم واحد- يورغن".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"هذا عنه شخصياً، هذا انعكاس لشخصيته التي لا تستسلم وروحه القتالية، وبذلك كل لاعب يعطي كل شيء".

"لا يبكي لأنه يفتقد عددا من لاعبيه المصابين، ولا يبكي لأنهم يلعبون 50 أو 60 مباراة في الموسم... اليوم يتعلق بعقلية يورغن".

"هذا لا يتعلق بالتكتيكات، وليس عن الفلسفة، إنه يتعلق بالقلب والروح والتعاطف الرائع الذي خلقه مع هذه المجموعة من اللاعبين".

وخاطر ليفربول بإنهاء الموسم بدون كأس، حيث يقود مانشستر سيتي السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع تبقي مباراة واحدة، مع مواجهة برشلونة المرشح الأبرز للوصول للمباراة النهائية بعد فوزه القوي في ملعب "كامب نو".

لكن الفوز المثير على أبطال إسبانيا منح نادي "ميرسيسايد" فرصة للفوز بكأس أوروبا السادس عندما يواجه توتنهام هوتسبر في المباراة النهائية في 1 يونيو (حزيران).

ولم يكن فريق كلوب سوى الفريق الثالث في تاريخ مسابقة الأندية الأفضل في أوروبا، الذي عاد من خسارة بثلاثية في مباراة الذهاب، بعد باناثينايكوس في موسم 1970-1971 وبرشلونة في موسم 1985-1986.

وأضاف مورينيو، الذي تولى تدريب تشيلسي وريال مدريد ومانشستر يونايتد "لم أتوقع هذه النتيجة، لكن قلت إن كان ذلك ممكناً، فملعب أنفيلد هو أحد الأماكن التي تجعل ذلك ممكناً".

"لقد تعرضوا لخطر إنهاء هذا الموسم الرائع دون أي شيء للاحتفال به، والآن هم على بعد خطوة واحدة من أن يصبحوا أبطال أوروبا".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة