Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيطاليا "مانشيني" تواصل مسيرة الأرقام القياسية

المنتخب الأزوري يحقق العلامة الكاملة في مجموعات اليورو

احتفال نجوم المنتخب الإيطالي بالتأهل إلى ثمن نهائي اليورو (رويترز)

بات المنتخب الإيطالي لكرة القدم، أول المنتخبات الصاعدة لدور الـ 16 ببطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020" بعد اقتناص النقاط الكاملة من دور المجموعات، حيث حقق ثلاثة انتصارات متتالية، أولها على تركيا بنتيجة 3-0 والثانية على سويسرا بالنتيجة نفسها، وأخيراً على حساب ويلز بهدف من دون رد، ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط.

ولم يكتف فريق المدير الفني روبرتو مانشيني بحصد النقاط الكاملة لدور المجموعات وتوجيه رسالة تحذير للمنافسين كافة بتسجيله سبعة أهداف وعدم تلقيه أي هدف طوال مشوار البطولة، إذ كتب سطوراً في تاريخ البطولة الأوروبية.

وتُعد هذه المرة الأولى التي يتمكن فيها المنتخب الإيطالي من تسجيل سبعة أهداف في دور المجموعات بالبطولة، كما سجل ثلاثة أهداف في مباراتين متتاليتين للمرة الأولى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورفعت إيطاليا تحت قيادة مانشيني رصيدها للمباريات من دون هزائم إلى الرقم 30، بينها 25 فوزاً وخمسة تعادلات، كما زاد في سلسلة الفوز من دون تلقي أي أهداف إلى المباراة رقم 11، وبات أول منتخب في تاريخ البطولة يمر من دور المجموعات من دون تلقي هدف واحد على الأقل.

ويمتلك المنتخب الإيطالي ثاني أعلى معدل استحواذ في البطولة حتى الآن بنسبة 57.7 في المئة خلف إسبانيا، وثالث أعلى معدل تمرير صحيح بنسبة 88 في المئة، وهو الأكثر محاولة على مرمى المنافسين برصيد 60 تسديدة.

وبرز اسم الهداف الإيطالي شيرو إيموبيلي وزميله مانويل لوكاتيلي ضمن قائمة الهدافين برصيد هدفين لكل منهما، بينما زميلهما دومينيكو بيراردي في قائمة الأكثر صناعة للأهداف برصيد تمريرتين حاسمتين، وسجل الظهير ليوناردو سبينازولا أسرع انطلاقة في البطولة حتى الآن بسرعة 33.8 كيلومتر في الساعة، واقتنص لاعب الوسط جورجينيو المركز الثاني في قائمة الأكثر تغطية لمسافات في الملعب بأكثر من 31 كيلومتراً.

المزيد من رياضة