Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

يورغن كلوب يتوعد بانتقام "الريدز" لهزيمته العام الماضي في نهائي دوري أبطال أوروبا

ليفربول مستعد لكتابة فصل جديد في التاريخ بعد عودته البطولية ضد برشلونة

الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي (رويترز)

قبل عام في كييف، اجتمع أعضاء فريق ليفربول في غرفة تبديل الملابس بعد خسارتهم نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، واتخذوا قراراً "هذه الهزيمة لن توقفنا".

ويبدو أنهم سيعودون بعد 12 شهراً لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، الآن وبعد أحد أكثر الانتصارات المذهلة في تاريخ النادي، بعد الفوز على برشلونة 4-0 على ملعب "أنفيلد"، قال يورغن كلوب إنه حان الوقت لكتابة فصل جديد في تاريخه.

وقال كلوب "في العام الماضي، شعرنا حقاً أنه يتعين علينا العودة، فبعد كييف، كان علينا العودة، فنحن لم ندع الأمور تقف هكذا، وهذا كان غير ممكن، والآن لدينا فرصة أخرى، وسنذهب لذلك بالطبع، أنا أعرف ما يقوله الناس عن خسارتي للنهائيات وهذه الأشياء، لكنه نهائي رابع لنا (منذ انضمامه إلى النادي)، وهذا شيء مميز".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووصف كلوب الفوز على برشلونة بأنه "ليلة لن ينساها أبداً، وأن ردود فعل لاعبيه في غرفة الملابس تُشير إلى أنهم لن يفعلوا ذلك أيضاً".

وقال "الدموع في عيونهم، هذا النادي يمسك بالجنون، تشعر أكثر بكثير من الآخرين في هذه اللحظات، لست متأكداً مما إذا كان سيحدث مرة أخرى، فهذا أمر مميز للغاية".

وتركت الهزيمة 3-0 في مباراة الذهاب، فريق ليفربول على مقربة واضحة من الخروج من البطولة، لكن كلوب قال "قلت للأولاد، أعتقد أن هذا مستحيل، لكن بسببكم لدينا فرصة، لقد آمنا بهذه الفرصة، وهم لديهم عقلية العمالقة، إنه أمر لا يصدق".

ورفض كلوب إجراء مقارنات مع فوز ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2005 في إسطنبول، وقال "الأولاد يريدون تأسيس تاريخنا الخاص".

"ليس لأننا لسنا سعداء بتاريخ النادي، ولكن لأننا بحاجة إلى فصول جديدة".

وفي 1 يونيو (حزيران)  في استاد "واندا متروبوليتانو" في مدريد، ستتاح لفريق يورغن كلوب فرصة مثالية لكتابة الصفحة التالية.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة