Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"يورو 2020"... المجر تطمح إلى تحقيق مفاجأة أمام ألمانيا

مدرب بولندا أكد أن عقلية فريقه كانت مفتاح التعادل مع إسبانيا وأشاد بدور ليفاندوفسكي

لاعبو منتخب المجر يحتفلون بعد التعادل مع فرنسا في ملعب بوشكاش أرينا في بودابست (رويترز)

لم يكن ماركو روسي مدرب المجر متأكداً من قدرة فريقه على الخروج بشيء أمام فرنسا بطلة العالم ضمن منافسات المجموعة السادسة في بطولة أوروبا "يورو 2020" لكرة القدم يوم السبت 19 يونيو (حزيران) الحالي، لكنه تعادل بنتيجة 1-1 ويريد الآن تحقيق مفاجأة أخرى أمام ألمانيا.

وبعد انهيار المجر في الدقائق الأخيرة من الجولة الافتتاحية، والهزيمة (3- صفر) أمام البرتغال المدافعة عن اللقب، في مواجهة كان المدير الفني ماركو روسي يعتقد أنها ستكون أسهل من مباراة فرنسا، قال المدرب، إنه سعيد بـ"الأداء البطولي" الذي قدمه لاعبوه.

السعادة والفخر

وقال مبتهجاً في مؤتمر صحافي "هذا مذهل واستثنائي"، قبل أن يؤكد أنه إلى جانب النتيجة الرائعة أمام فرنسا، فقد بذل اللاعبون مجهوداً ضخماً. وأضاف "يجب أن نشعر بالسعادة بسبب الأداء. هذا يجب أن يجعلنا نشعر بالفخر".

ومنح أتيلا فيولا التقدم بهدف للمجر قبل الاستراحة، لكن أنطوان غريزمان أدرك التعادل في الدقيقة 66، ليصبح رصيد فرنسا أربع نقاط بعد أول جولتين، وتقف على أعتاب بلوغ دور الستة عشر.

وبعد حصد أول نقطة، تمسكت المجر بآمالها الضعيفة في التأهل، لكن يجب الآن الفوز على ألمانيا يوم الأربعاء المقبل لامتلاك فرصة في الصعود.

وقال روسي "نحتاج إلى الحفاظ على تواضعنا. لست مغروراً لأقول إننا سنفوز في ميونيخ، لكن سنبذل قصارى جهدنا خلال اللقاء".


العقلية المناسبة

في سياق متصل، قال باولو سوزا مدرب بولندا، إن فريقه أظهر أخيراً السلوك والعقلية المناسبين بعد أن فرض التعادل 1-1 على إسبانيا في المجموعة الخامسة، السبت، ليحافظ على آماله في التأهل إلى أدوار خروج المهزوم.
ويلعب المنتخب البولندي، الذي يحتاج إلى نقطة واحدة على الأقل لكي تكون له فرصة للتأهل إلى دور الستة عشر، ضد السويد في مباراتهما الأخيرة الحاسمة في دور المجموعات يوم الأربعاء المقبل.
وصرح سوزا للصحافيين "أظهر لي اللاعبون اليوم ما أرغب في رؤيته كل يوم، الطموح والشجاعة والسلوك السليم والعقلية والثقة في أنفسهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعادلت بولندا مع إسبانيا للمرة الثانية فقط، بعد أن حققت فوزاً واحداً في آخر 11 مباراة. وخسر المنتخب البولندي مباراته الأولى 2-1 أمام سلوفاكيا، لذلك كان عليه الخروج بأي شيء من هذه المباراة.
ومنح ألفارو موراتا التقدم للمنتخب الإسباني في الدقيقة 25، لكن بولندا التي سددت في إطار المرمى مرتين في الشوط الأول، أدركت التعادل على نحو مستحق بضربة رأس من القائد روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 54.
وقال سوزا "قمنا بتصحيح الأخطاء في الشوط الثاني المتعلقة بسلوك وشراسة لاعبينا"، مضيفاً أن فريقه نجح في الضغط من بداية الملعب وأن يصبح أسرع حركة في الهجمات المرتدة في الشوط الثاني. وأضاف "إذا استطعنا اللعب ضد أحد أفضل الفرق في العالم، مثل إسبانيا، بالطريقة التي لعبنا بها اليوم، فيمكننا اللعب بهذه الطريقة في كل مباراة. ثم يمكننا الفوز أو يمكن أن نخسر، لكن الأمر أسهل كثيراً بهذه الطريقة، يمكننا الاقتراب أكثر من الفوز في المباريات".

دور ليفاندوفسكي

كما أشاد سوزا بالمهاجم ليفاندوفسكي، لاعب بايرن ميونيخ البالغ من العمر 32 سنة، على أدائه وقدراته القيادية. وقال سوزا "رؤية قائد مثل روبرت يفوز بكل الكرات المشتركة ويتفاعل مع زملائه في الفريق، يوضح العقلية الصحيحة، ويمكن أن يقودنا إلى مرحلة خروج المغلوب. إنه لاعب يجتهد دائماً في التدريبات للتأكد من أنه يمتلك هذا الشعور في المرمى، لكنه يدرك أن في فريقنا لا يمتلك نفس اللاعبين كما هي الحال في بايرن ميونيخ".
وسجل ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف فقط مع بولندا في البطولات الكبرى، من بينها هدفه في شباك إسبانيا في مباراة السبت. وازداد الضغط عليه لتقديم أداء قوي خلال البطولة، لكن سوزا لا يخشى أن يتأثر هداف أوروبا في عام 2021 بذلك. وأضاف سوزا "ليفاندوفسكي يجعل الفريق أقوى من الناحية الجماعية".

المزيد من رياضة