Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بريطانيا للمتعاملين بالعملات المشفرة: قد تخسرون كل أموالكم

أظهر تقرير لسلطة السلوك المالي ازدياد أعداد هؤلاء في البلاد فيما تراجعت نسبة الذين يرون هذه الأصول بمثابة مقامرة

عملتا "بيتكوين" و"دوغ كوين" الرقميتان المشفرتان (رويترز)

حذرت هيئة رقابة مالية بريطانية، الخميس 17 يونيو (حزيران)، الأشخاص الذين يستثمرون في العملات الرقمية المشفرة مثل "بيتكوين" بأن يكونوا على استعداد لخسارة كل أموالهم، كاشفةً عن تزايد الاهتمام بهذه الأصول المتقلبة.

وقالت "سلطة السلوك المالي" البريطانية (إف سي أي)، الجهة الوحيدة المخولة حق تنظيم الخدمات المالية داخل المملكة المتحدة، إن 2.3 مليون بريطاني يحملون عملات مشفرة مقابل 1.9 مليون العام الماضي.

الاستعداد للخسارة

وفي الوقت ذاته، اعتبر 38 في المئة من المتداولين بالعملات الرقمية هذه الأصول بمثابة مقامرة، بانخفاض عن 47 في المئة العام الماضي، "بينما تتزايد أعداد من يرونها إما مكمّلاً أو بديلاً للاستثمارات السائدة"، وفق ما ذكرت الهيئة في بيان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار شيلدون ميلز، المدير التنفيذي لقسم المستهلكين والمنافسة في الهيئة، إلى أن البحث "يسلّط الضوء على الاهتمام المتزايد بالأصول المشفرة بين العملاء في المملكة المتحدة".

لكنه حذّر من أنه "إذا استثمر المستهلكون في هذه الأنواع من المنتجات، فينبغي أن يكونوا مستعدين لخسارة كل أموالهم".

"حالة تأهب"

وشهدت العملة الرقمية الرئيسة "بيتكوين" تقلبات هائلة خلال العام الماضي. فقد بدأت بالارتفاع عام 2019 ووصلت قيمتها في ديسمبر (كانون الأول) الماضي إلى 20 ألف دولار، لتتابع مسيرة الارتفاع إلى 65 ألف دولار في أبريل (نيسان). ومنذ ذلك الحين عادت إلى التراجع، ليتم التداول بها الآن عند 40 ألف دولار.

ولفتت سوزانا ستريتر، كبيرة محللي الأسواق في مؤسسة "هارغريفز لانسدون"، إلى أن "هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة في حالة تأهب، إذ تتنبّه لخطر جديد بعد أن أظهرت أبحاثها أن عدد الأشخاص الذين يمتلكون أصولاً مشفرة ارتفع بأكثر من الخمس في عام واحد فقط".

وأضافت، "التقلبات والانعطافات في عالم العملات المشفرة لم تنتهِ بعد، ومن المتوقع حدوث تقلبات جديدة في القيمة".

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية