Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سيرجيو راموس يرحل عن ريال مدريد بعد مسيرة ذهبية

خاض المدافع التاريخي 671 مباراة بقميص الملكي سجل خلالها 101 هدف وحصد 22 لقبا

سيرجيو راموس يرحل عن ريال مدريد الإسباني (أ ف ب)

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، أمس الأربعاء، رحيل قائده سيرجيو راموس، بعد نهاية عقده، مختتماً فترة ذهبية استمرت نحو 16 عاماً.

وقال النادي الأكثر تتويجاً في تاريخ البطولات الأوروبية لكرة القدم، في بيان مقتضب، إنه سيقيم، اليوم الخميس، حفلاً لتكريم ووداع راموس، بحضور وتقديم الرئيس فلورنتينو بيريز.

وانتهى عقد راموس، البالغ من العمر 35 عاماً، بنهاية الموسم المنقضي، وأفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنه أخفق في التوصل إلى اتفاق بعد أن عرض عليه ريال مدريد عقداً لمدة عام مع خفض راتبه بنسبة 10 في المئة، وهو ما رفضه اللاعب.

وأصبح راموس حراً في الانتقال إلى أي نادٍ، وعلى الرغم من تقدمه في العمر فإنه سيكون مطلوباً في العديد من الأندية.

وانتقل راموس إلى ريال مدريد من إشبيلية في 2005 مقابل 27 مليون يورو، وهو رقم قياسي لمدافع إسباني في وقتها، وكاد يرحل عن صفوف النادي في 2015 بعد مفاوضات طويلة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، لكنه قرر البقاء وأصبح قائداً بعد رحيل الحارس إيكر كاسياس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخاض راموس 671 مباراة بقميص ريال مدريد، سجل خلالها 101 هدف وحصد 22 لقباً، كما أنه تلقى 26 بطاقة حمراء في رقم قياسي مُسجل باسمه.

ولراموس علامات ذهبية في تاريخ ريال مدريد، أبرزها في 2014 حين أنقذ فريقه من خسارة لقب دوري أبطال أوروبا أمام جاره أتلتيكو مدريد عندما أدرك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع قبل أن ينتصر الفريق 4-1 ليحصد لقبه العاشر الذي طال انتظاره.

وقاد راموس ريال لثلاثة ألقاب متتالية في دوري الأبطال وهز شباك أتلتيكو في نهائي 2016 كما نفذ ركلة ترجيح بنجاح.

وكان العامل المهم في هذا الانتصار هو الخطأ الذي ارتكبه ضد أنطوان غريزمان ليمنع هجمة مرتدة خطيرة.

وفي نهائي 2018 أدى تدخل المدافع الإسباني على محمد صلاح إلى خروج المهاجم المصري مصاباً في الكتف قبل أن ينتصر ريال مدريد 3-1 على ليفربول.

ولعب راموس دوراً في فوز ريال مدريد بلقب الدوري في 2020 بعد تسجيل 11 هدفاً وهو العدد الأكبر في مسيرته في الدوري في موسم واحد.

وطاردت الإصابات راموس في موسمه الأخير مع ريال مدريد الذي خرج فيه النادي خالي الوفاض من الألقاب، وهو ما تسبب في قرار لويس إنريكي مدرب إسبانيا باستبعاده من تشكيلة بطولة أوروبا ليحرمه من اللعب في مدينته إشبيلية.

ولن يلعب راموس بقميص ريال مدريد في ملعب "سانتياغو برنابيو" الذي يخضع للتجديد ولن يحظى بوداع من جماهير النادي.

وقال ألفارو بنيتو الناقد بمحطة كادينا سار الإذاعية، "إنها نهاية حقبة لريال مدريد، في كل مرة يرحل لاعب بحجمه تبدأ عملية التغيير، أي من كان المدافع المقبل فلن يكون مثل راموس".

وقال بردراغ مياتوفيتش، مهاجم ريال مدريد السابق، "سيرحل وهو أفضل مدافع في تاريخ ريال مدريد من دون أدنى شك".

وأضاف التشيلي إيفان زامورانو، مهاجم ريال مدريد السابق، "راموس لا يستحق الرحيل بهذا الأسلوب، إنه أنجح قائد في تاريخ النادي، وما بذله النادي للإبقاء عليه لم يكن كافياً".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة