Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العملات الرقمية تواصل أكبر موجة نزوح للأموال

خسائر ثقيلة تصيب التداول و"بيتكوين" تقود الهبوط وتقلص المكاسب إلى 11.8 في المئة

هبطت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة 7.2 في المئة (أ ف ب)

بعد ارتفاع قوي خلال الجلسات الماضية، شهدت العملات الرقمية المشفرة خسائر ثقيلة خلال تعاملات اليوم، تسببت في أن تفقد السوق أكثر من 125 مليار دولار خلال 24 ساعة.

وتشير البيانات المتاحة إلى أن سوق العملات الرقمية المشفرة تشهد نزوحاً صعباً للتدفقات المالية لثاني أسبوع على التوالي. ووفق ما ذكرته شركة "كوين شيرز" لإدارة العملات المشفرة، فإن عملة "إيثريوم" شهدت نزوحاً قياسياً للتدفقات بقيمة 12.7 مليون دولار الأسبوع الماضي.

لكن نزوح التدفقات المالية من عملة "بيتكوين" تراجع الأسبوع الماضي إلى 10 ملايين دولار، وهو أقل بكثير من المستوى القياسي المسجل الأسبوع الأسبق، البالغ نحو 141 مليون دولار.

وعلى الرغم من عودة الملياردير الأميركي إيلون ماسك إلى مغازلة العملات الرقمية من خلال تغريدات جديدة، لكن تغريداته السابقة تسببت في نزيف صعب للعملات الرقمية، هوت خلاله "بيتكوين" من مستوى 65 ألف دولار إلى ما يقرب من 32 ألفاً.

وخلال الساعات الـ24 الماضية، هبطت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة 7.2 في المئة، فاقدة نحو 125.2 مليار دولار، وذلك بعدما نزلت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1742.5 مليار في تعاملات أمس إلى مستوى 1617.3 مليار دولار في تعاملات اليوم.

"بيتكوين" تتحوّل إلى الخسائر

على صعيد التداولات، سجلت عملة "بيتكوين" خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 1.7 في المئة، فيما قلّصت مكاسبها خلال تداولات الأسبوع الأخيرة إلى ارتفاع نسبته 11.8 في المئة، لتستقر في تعاملات اليوم عند مستوى 39248 دولاراً. بينما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 734.87 مليار دولار في تعاملات اليوم.

وفي المركز الثاني، جاءت عملة "إيثريوم" التي تراجعت خلال الساعات الماضية 3.6 في المئة، بينما سجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير 2.66 في المئة، ليهوي سعرها في تعاملات اليوم لمستوى 2452 دولار. فيما انخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 285.03 مليار دولار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحلّت عملة "تيزر" في المركز الثالث، إذ استقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى دولار واحد، بينما سجلت خسائر خلال الساعات الماضية 0.06 في المئة، مقابل خسائر أسبوعية 0.04 في المئة. بينما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 62.63 مليار دولار.

وبينما أتت عملة "بينانس كوين" في المركز الرابع بين أكبر العملات الرقمية المشفرة من حيث القيمة السوقية،  نزلت خلال الساعات الماضية 2.83 في المئة، وبلغت خسائرها خلال تداولات الأسبوع الأخير 1.36 في المئة، لينزل سعرها في تعاملات اليوم إلى مستوى 354 دولار. بينما هوت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 54.25 مليار دولار.

وفي المركز الخامس، جاءت عملة "كاردانو" التي تراجعت خلال الساعات الماضية 1.77 في المئة، بينما بلغت خسائرها خلال تداولات الأسبوع الأخير نحو 2.75 في المئة، ليهوي سعرها في تعاملات اليوم إلى نحو 1.52 دولار، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 48.48 مليار دولار.

الخسائر تضرب جميع العملات

وجاءت عملة "دوغ كوين" في المركز السادس بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية 2.25 في المئة، مع تراجع بنسبة 4.9 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، لينزل سعرها إلى نحو 0.310 دولار. فيما هوت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 40.40 مليار دولار.

وفيما حلت عملة "إكس ريبل" في المركز السابع بين أكبر العملات الرقمية المشفرة، تراجعت خلال الساعات الماضية 2.5 في المئة، مع خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير 2.8 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.841 دولار، كما تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 38.85 مليار دولار.

أما عملة "يو إس دي كوين" فجاءت المركز الثامن بين أكبر العملات الرقمية المشفرة، وسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية 0.06 في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 0.04 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى دولار واحد، بينما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند 23.83 مليار دولار.

واستقرت عملة "بولكا دوت" في المركز التاسع بين أكبر العملات المشفرة، وسجّلت خسائر خلال الساعات الماضية بلغت 1.9 في المئة، كما قلّصت مكاسبها خلال تداولات الأسبوع الأخير إلى 6.8 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 23.31 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 22.25 مليار دولار.

وجاءت عملة "يوني سواب" في المركز العاشر، وسجلت  خسائر خلال الساعات الماضية 4.9 في المئة، وخلال تداولات الأسبوع الأخير 6.18 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 22.41 دولار. كما هوت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 12.85 مليار دولار.

المزيد من عملات رقمية