Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الكبار يسيطرون على أرقام الجولة الأولى لبطولة الأمم الأوروبية

رونالدو ولوكاكو وشيك يتصدرون الهدافين ومفارقة في الأهداف العكسية

كريستيانو رونالدو يحتفل بالتسجيل في شباك المجر (رويترز)

اختُتمت، أمس الثلاثاء، مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، المُقامة في 11 مدينة أوروبية، بين 11 يونيو (حزيران) و11 يوليو (تموز)، التي شهدت مباريات متفاوتة المستوى.

وشهدت الجولة الأولى إقامة 12 مباراة، جمعت المنتخبات الـ24 المشاركة عبر ست مجموعات، وقد سجلوا 28 هدفاً بمُعدل 2.33 هدف لكل مباراة، ومتوسط هدف كل 38 دقيقة لعب.

وكانت منتخبات إيطاليا وبلجيكا والنمسا وهولندا والبرتغال الأكثر تسجيلاً في الجولة الأولى برصيد ثلاثة أهداف لكل منها، واقتنصت إيطاليا قمة قائمة الأكثر تسديداً في مباراة واحدة بـ24 تسديدة أمام تركيا في المباراة الافتتاحية، بينما كانت إسبانيا الأكثر استحواذاً على الكرة أمام السويد بنسبة 75 في المئة، وبلجيكا الأكثر تمريراً بـ722 تمريرة، وهي مع هولندا صاحبتا أعلى معدل تمرير صحيح بنسبة 90 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الصعيد الفردي، تصدر الثلاثي كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي، والبلجيكي روميلو لوكاكو، والتشيكي باتريك شيك، قائمة الهدافين برصيد هدفين، بينما اعتلى البرتغالي رافا سيلفا قائمة الأكثر صناعة للأهداف بتمريرتين حاسمتين.

وللمفارقة فقد احتُسبت خلال الجولة الأولى ثلاثة أهداف عكسية، الأول سجّله المدافع التركي ميريح ديميرال في شباك بلاده ضد إيطاليا، وكان أول أهداف الجولة والبطولة ككل، والثاني للحارس البولندي فويتشيك شتشيسني أمام سلوفاكيا، والثالث للمدافع الألماني ماتس هوملز ضد فرنسا، وكان آخر أهداف الجولة.

وأخرج حُكام الجولة الأولى 18 بطاقة صفراء، تحوّلت إحداها إلى حمراء، لتكون هذه الجولة ضمن الأقل خشونة بين الجولات الأولى في تاريخ البطولة.

ومع العودة الجزئية للجماهير في مباريات اليورو، سجّلت مباريات الجولة حضوراً جماهيرياً إجماليا بلغ 207098 مشجعاً، وكان الحضور الأعلى في مباراة المجر ضد البرتغال بـ55662 مشجعاً، والحضور الأقل في مباراة ويلز أمام سويسرا بـ8782 مشجعاً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة