Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لجنة: وثائق تكشف محاولات ترمب الضغط لإلغاء انتخابات 2020

يواصل المشرعون الأميركيون التحقيق في هجوم أنصار الرئيس السابق على مبنى الكونغرس 

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (رويترز)

قالت لجنة بمجلس النواب الأميركي، الثلاثاء، إن وثائق من وزارة العدل تسرد بالتفاصيل محاولات بذلها الرئيس السابق دونالد ترمب وكبير موظفيه وحلفاء آخرون له بهدف الضغط على الوزارة للطعن في نتائج انتخابات الرئاسة لعام 2020.

ورصدت لجنة الرقابة والإصلاح بالمجلس، والتي طلبت السجلات من وزارة العدل، سلسلة محاولات من جانب ترمب وكبير مساعديه مارك ميدوز ومحام خاص من خارج الإدارة للضغط على الوزارة للتعامل مع الاتهامات التي أطلقها الرئيس الجمهوري السابق بشأن الانتخابات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تأتي هذه الوثائق في وقت يواصل خلاله المشرعون الأميركيون التحقيق في هجوم أنصار ترمب على مبنى الكونغرس (الكابيتول) في السادس من يناير (كانون الثاني) لمحاولة عرقلة التصديق على فوز الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات.

وقالت رئيسة اللجنة كارولين مالوني "تظهر هذه الوثائق أن الرئيس ترمب حاول إفساد أهم وكالة لإنفاذ القانون في بلادنا، في محاولة سافرة لإلغاء انتخابات خسرها".

يأتي الإعلان عن هذه الوثائق قبيل جلسة للجنة في وقت لاحق مع مدير مكتب التحقيقات الاتحادي كريستوفر راي، الذي أدلى بشهادته أمام لجنة أخرى بمجلس النواب هذا الشهر، ومع الجنرال تشارلز فلين شقيق مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين الذي روّج أيضاً لنظريات المؤامرة التي أطلقها ترمب بخصوص الانتخابات.

ولم يتسن التواصل مع ممثلين لترمب للتعليق، وفقاً لوكالة "رويترز".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات