Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقدونيا الشمالية تطلب التحقيق في احتفال أرناوتوفيتش بعد هدفه

اللاعب يعتذر ويؤكد: لم استخدم عبارات عنصرية

ديفيد ألابا قائد منتخب النمسا (رويترز)

دعا اتحاد مقدونيا الشمالية لكرة القدم الاتحاد الأوروبي (يويفا) للتحقيق في رد فعل مهاجم النمسا ماركو أرناوتوفيتش، بعد أن سجل هدفاً خلال مواجهة الفريقين في بطولة أوروبا 2020 يوم الأحد 13 يونيو (حزيران).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبدا المهاجم النمساوي الذي شارك بديلاً في الشوط الثاني غاضباً وهو يحتفل بالهدف المتأخر، قبل أن يتدخل القائد ديفيد ألابا لتهدئته.

واعتذر المهاجم البالغ من العمر 32 عاماً، وينحدر من أصول صربية، الإثنين، عن رد فعله تجاه جماهير مقدونيا الشمالية، لكن نفى أن يكون استخدم عبارات عنصرية ضدهم.

وقال اتحاد مقدونيا الشمالية إن رد فعل أرناوتوفيتش كان موجهاً إلى جاني أليوسكي لاعب المنتخب المقدوني المنحدر من أصول ألبانية.

ولا تعترف صربيا باستقلال مقاطعتها السابقة كوسوفو، بينما يوجد توتر تاريخي بين صربيا وكل من ألبانيا ومقدونيا الشمالية.

وكتب اتحاد مقدونيا الشمالية لكرة القدم عبر صفحته على "فيسبوك"الإثنين، "يدين اتحاد مقدونيا الشمالية بشدة فورة الغضب التي تحمل طابعاً قومياً للاعب النمساوي أرناوتوفيتش، بعد الهدف الذي سجله في مباراة الإثنين، والموجه إلى إزجان أليوسكي، وفي الوقت نفسه، نبلغكم بأننا أرسلنا رسالة رسمية إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نطالب فيها بأقسى عقوبة لأرناوتوفيتش".

وأضاف، "نحن ضد التعصب القومي والتمييز وكل أشكال الإهاناتالأخرى التي لا تعبر عن روح كرة القدم والقيم التي نقف جميعاًخلفها، وسنقف دائماً وندافع عن مصالح لاعبي منتخب مقدونيا الشمالية وكرامتهم أينما كانوا".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة