Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

القيمة المجمعة للعملات الرقمية تتجاوز 1.7 تريليون دولار

"بولكا دوت" تسجل مكاسب أسبوعية و"بيتكوين" تقفز من جديد

عملة بيتكوين تسجل مكاسب خلال التداولات الأخيرة  (رويترز)

فيما عاد الملياردير الأميركي إيلون ماسك ليدافع عن سوق العملات الرقمية المشفرة، فقد سيطر اللون الأخضر على منصات التداول لتصعد العملات بنسب كبيرة تجاوزت 20 في المئة خلال الجلسات الأخيرة.

وفي تغريدة جديدة، قال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأميركية "تيسلا"، إيلون ماسك، إن شركته يمكن أن تقبل التعامل بعملة "بيتكوين" مرة أخرى إذا اعتمدت عملية صك العملة المشفرة بشكل كبير على استخدام مصادر نظيفة للطاقة لتقليل الأضرار البيئية. وأوضح أن "استخدام الطاقة النظيفة بنسبة 50 في المئة تقريباً في إنتاج بيتكوين سيكون معياراً مقبولاً".

وتسببت تصريحات سابقة للملياردير الأميركي "ماسك" في أن تواجه العملات الرقمية المشفرة موجة من الخسائر الصعبة، بعدما كانت السوق قد بلغت مستويات قياسية في منتصف مارس (آذار) الماضي بقيادة "بيتكوين" التي كانت تلامس مستوى 65 ألف دولار في هذا التوقيت، لتفقد بعد تصريحات "ماسك" ما يقرب من نصف قيمتها خلال جلسات عدة من التداول.

وقبل أيام، وبخلاف التضييقات الصينية، شن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب جولة من الهجوم العنيف على عملة "بيتكوين"، الأكثر قوة وانتشاراً في سوق العملات الرقمية، ووصفها بأنها "احتيال ضد الدولار ويجب على المنظمين الأميركيين اتخاذ إجراءات لمراقبتها".

21 في المئة مكاسب لـ "بيتكوين"

في سوق العملات الرقمية، وبينما قفزت القيمة المجمعة للسوق إلى نحو 1.742 تريليون دولار، فقد سجلت عملة "بيتكوين" مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 1.17 في المئة، فيما قفزت خلال تداولات الأسبوع الأخيرة بنسبة 21.7 في المئة، لتستقر في تعاملات اليوم عند مستوى 40365 دولاراً. كما قفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 756.2 مليار دولار في تعاملات اليوم.

وفي المركز الثاني جاءت عملة "إيثريوم" التي ارتفعت خلال الساعات الماضية بنسبة 3.5 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 4.03 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 2619 دولار. فيما قفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 304.6 مليار دولار.

وفي المركز الثالث حلت عملة "تيزر" التي استقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى دولار واحد، بينما سجلت خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 1.9 في المئة، مقابل خسائر أسبوعية بنسبة 0.05 في المئة. فيما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 62.26 مليار دولار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفيما حلت عملة "بينانس كوين" في المركز الرابع بين أكبر العملات الرقمية المشفرة من حيث القيمة السوقية، ارتفعت بنسبة 2.6 في المئة خلال الساعات الماضية، لكنها سجلت ارتفاعاً خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 6.76 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 376 دولاراً. بينما قفزت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 57.8 مليار دولار.

وفي المركز الخامس جاءت عملة "كاردانو" التي صعدت بنسبة 1.9 في المئة خلال الساعات الماضية، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 3.4 في المئة لتستقر في تعاملات اليوم عند مستوى 1.59 دولار. وقفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 50.95 مليار دولار.

"بولكا دوت" تسجل مكاسب أسبوعية قوية

وجاءت عملة "دوغ كوين" في المركز السادس، وسجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.05 في المئة مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 0.35 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.328 دولار في تعاملات اليوم. فيما قفزت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 42.65 مليار دولار.

وفيما حلت عملة "إكس ريبل" في المركز السابع بين أكبر العملات الرقمية المشفرة، فقد صعدت خلال الساعات الماضية بنسبة 0.7 في المئة، مع مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 3.6 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.894 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 41.33 مليار دولار.

وحلت عملة "يو إس دي كوين" في المركز الثامن بين أكبر العملات الرقمية المشفرة، وسجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 1.9 في المئة مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 0.03 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند 23.76 مليار دولار.

وجاءت عملة "بولكا دوت" في المركز التاسع بين أكبر العملات المشفرة، وسجلت العملة مكاسب قوية خلال الساعات الماضية بلغت نسبتها 12.4 في المئة، مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 16.3 في المئة ليرتفع سعرها في تعاملات اليوم إلى نحو 24.90 دولار، كما قفزت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 23.71 مليار دولار.

وجاءت عملة "يوني سواب" في المركز العاشر، وسجلت ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 4.4 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بنسبة 3.1 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 24.31 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 13.98 مليار دولار.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية