قائد فريق ليفربول: كنا دوما على يقين أنه بإمكاننا العودة للمنافسة في دوري أبطال أوروبا

حقق ليفربول واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ البطولة للوصول إلى النهائي

ديفوك أوريغي لاعب ليفربول يحتفل بهدفه في شباك برشلونة مع زميليه شيردان شاكيري وألكساندر أرنولد 7 مايو 2019  (رويترز)

قال جوردان هندرسون، قائد فريق ليفربول، إن اللاعبين كانوا يعلمون أنهم قادرون على قلب تأخرهم بثلاثة أهداف ضد برشلونة، حيث وصلوا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز 4-0 على ملعب "أنفيلد" يوم الثلاثاء.

وبدون الثنائي المصاب محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو، منح عدد قليل من النقاد الفرصة لفريق "ميرسيسايد"، لكن المهاجم الاحتياطي ديفوك أوريغي والبديل جيورجينيو فاينالدوم سجل كل منهما هدفين، لتأمين عودة النتيجة من بين الأفضل في تاريخ المنافسة.

وقال هندرسون لـ "بي تي سبورت" بعد أن فاز ليفربول 4-3 في مجموع المباراتين "إنه أمر لا يصدق، لا أعتقد أن الكثير من الناس منحونا الفرصة، قبل المباراة علمنا أن الأمر سيكون صعباً لكنه كان لا يزال ممكناً بالطبع".

"هذا شيء مذهل، كنا نعلم أنه في أنفيلد يمكننا القيام بشيء مميز، وهذه ليلة خاصة... إنهم فريق رائع، لكننا عرفنا أننا لو أظهرنا الروح التي بداخلنا سيكون لدينا فرصة لتحقيق شيء ما".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتحكم ليفربول في برشلونة منذ بداية المباراة، وحدثت بعض الاستفزازات مع مهاجم النادي السابق لويس سواريز، وكانت إحدى هذه المواجهات مع الظهير الأيسر أندي روبرتسون، لكن المدافع تجاهلها.

وقال روبرتسون لـ (بي تي سبورت) "من سوف يذهب الى النهائي؟ نحن، وهذا كل ما يهم، لقد نزل جيني فاينالدوم بدلا مني وسجل هدفين، والآن لا يهمني شيء".

"لقد قلتها مرات عديدة هذا الموسم ولكن ماذا عن الفريق، نحن نؤمن بأنفسنا، فقد أخرجنا الناس من الحسابات، لكننا اعتقدنا أنه إذا بدأنا بداية جيدة، فيمكننا القيام بذلك".

وكشف الهولندي فاينالدوم، الذي حلّ محل روبرتسون في نهاية الشوط الأول، عن انزعاجه بسبب استبعاد المدرب يورغن كلوب له من التشكيل الأساسي للمباراة.

وقال وهو يبتسم "كنت غاضباً جداً من أن المدير الفني وضعني على مقاعد البدلاء، ولقد حاولت فقط مساعدة فريقي، وأنا سعيد لأنني أستطعت فعل ذلك بهدفين".

وأضاف أوريغي "الأمر كان يتعلق بالفريق أكثر من أهدافي، لقد قمنا بعمل جيد، وكنا نعلم أنها ستكون ليلة خاصة، أردنا الكفاح من أجل الرجال المصابين، وقاتلنا بقوة".

المزيد من رياضة