Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

يورو 2020... "إريكسن" عنوان اليوم الثاني لكأس الأمم الأوروبية

فنلندا تدخل التاريخ بـ "هدف"وبلجيكا تحقق الفوز وسويسرا تتعادل مع ويلز

أريكسن لاعب المنتخب الدنماركي بعد سقوطه في الملعب (الصفحة الرسمية لبطولة اليورو)

أقيمت أمس ثلاث مباريات في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً والتي تستمر حتى 11 يوليو (تموز) المقبل بمشاركة 24 منتخباً، وتستضيفها 11 مدينة أوروبية مختلفة.

وشهدت المباريات أحداثاً كثيرة كان عنوانها جميعا اسم لاعب واحد هو الدنماركي "إريكسن"، وجاءت النتائج مثيرة وبعضها تاريخي نستعرضها في التقرير التالي.

ويلز وسويسرا

تعادل منتخب ويلز مع سويسرا بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعت المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الأولي، ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020.

تقدم لمنتخب ويلز إمبولو فى الدقيقة 49 من أحداث الشوط الثاني، وتعادل لمصلحة ويلز كيفر مور بالدقيقة 74 من أحداث المباراة.

ويحتل منتخب إيطاليا صدارة ترتيب المجموعة الأولى بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات للمجموعة الأولى، بعد افتتاح البطولة بمواجهة منتخبي إيطاليا وتركيا.

ويحضر منتخب إيطاليا على رأس صدارة المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، بعدما حقق الفوز على منتخب تركيا بثلاثة أهداف من دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة روما.

ويحل منتخبا ويلز وسويسرا المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة واحدة، بعد تعادلهما إيجابيا 1-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "باكو الأولمبي"، في العاصمة الأذربيجانية.

ويحتل منتخب تركيا المركز الرابع والأخير في المجموعة الأولى من دون رصيد من النقاط، بعد الخسارة أمام منتخب إيطاليا.

الدنمارك وفنلندا

منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) النجم كريستيان إريكسن جائزة أفضل لاعب في فوز منتخب فنلندا على نظيره الدنماركي، بهدف من دون مقابل، المباراة أقيمت على ملعب "باركن ستاديون" بمدينة كوبنهاجن، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية. 

وجاء اختيار إريكسن بعد تعرضه لإغماء خلال أحداث الشوط الأول، لتتوقف المباراة نحو أكثر من ساعة ونصف، حتى الاطمئنان على حاله الصحية.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي على موقع "يويفا"، "كرة القدم لعبة جميلة وكريستيان يلعبها بشكل جميل، نجم المباراة الليلة هو كريستيان إريكسن، أتمنى لك الشفاء العاجل يا كريستيان".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجل جويل بوهيانبالو هدف الفوز لمصلحة منتخب فنلندا في الدقيقة 60 من زمن المباراة، ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه بعدما وقع على أول هدف في تاريخ منتخب بلاده في أمم أوروبا.

وتراجع بوهيانبالو عن الاحتفال بالهدف الذى جاء من ضربة رأسية فشل شمايكل في التصدي لها، وذلك بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها كريستيان إريكسن نجم منتخب الدنمارك خلال المباراة.

وأهدر بييرهويبيرج ركلة جزاء للمنتخب الدنماركى نجح حارس فنلندا في التصدي لها بالدقيقة 74 من زمن المباراة.

بلجيكا وروسيا

افتتحت بلجيكا مشوارها في منافسات اليورو بتحقيق انتصار كبير على حساب روسيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت في سان بطرسبرج، ضمن لقاءات الجولة الأولى من المجموعة الثانية.

وأنهى منتخب بلجيكا الشوط الأول من اللقاء متفوقاً بثنائية نظيفة، إذ افتتح لوكاكو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي التهديف فى الدقيقة العاشرة، بعدما استغل خطأ من مدافع روسيا، ويسدد الكرة على يسار الحارس، ثم ذهب إلى الكاميرا ووجه رسالة إلى زميله الدنماركى كريستيان إريكسن الذى تعرض لإصابة خطيرة خلال مواجهة فنلندا قائلا، "كريس أنا أحبك".

وأضاف توماس مونييه، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، ثانى أهداف منتخب الشياطين الحمر فى الدقيقة 34، بعد متابعته كرة مرتدة من حارس روسيا ليضعها فى الشباك.

وفى الشوط الثانى، نجح روميلو لوكاكو، نجم المنتخب البلجيكي، فى إضافة الهدف الشخصى الثانى له والثالث لفريقه فى الدقيقة 88 من زمن اللقاء، بعد تلقيه تمريرة من توماس مونييه أنفرد بالمرمى ووضعها على يسار الحارس لحظة خروجه من مرماه، ليصبح أول لاعب فى النسخة الحالية من البطولة يسجل ثنائية.

وحصدت بلجيكا أول 3 نقاط لتتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن فنلندا التي تغلبت على الدنمارك في وقت سابق اليوم بهدف من دون رد.

المزيد من رياضة