Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فنلندا تتخطى الدنمارك بهدف في مباراة مأساوية

إريكسن أفاق ويخضع لمزيد من الفحوص في المستشفى

اللجنة المنظمة للبطولة تختار كريستيان إريكسن نجماً للمباراة (رويترز)

حقق المنتخب الفنلندي فوزاً صعباً على نظيره الدنماركي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين باستاد باركن كوبنهاغن ضمن مباريات الجولة الأولى في المجموعة الثانية بدور المجموعات ببطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وشهدت المباراة العديد من اللحظات الدرامية حيث توقفت قبل نهاية الشوط الأول إثر سقوط لاعب المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن، وتعرضه لإغماء مفاجئ، قبل أن يقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" استئنافها فور التأكد من استقرار حالة اللاعب.

وتأثر المنتخبان بالحدث المأساوي الذي وقع في الشوط الأول، لتنتهي المباراة بفوز فنلندا بهدف جويل بوهانبالو في الدقيقة 59.

وكان "يويفا" أعلن استقرار حالة اللاعب في المستشفى، بعد دقائق من التخبط الذي تبع خضوع لاعب إنتر ميلان الإيطالي لعملية إنعاش قلبي رئوي في أرض الملعب، وسط دموع زملائه والجماهير، بعد سقوطه مغشياً عليه في الدقيقة 42 وهو يركض بالقرب من الخط الجانبي للملعب بعد رمية جانبية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهرع زميلاه مارتن بريثوايت وتوماس ديلاني لمساعدته، وطلب ديلاني من الطاقم الطبي الإسراع بدخول الملعب للمساعدة.

وساد الصمت في الاستاد الذي احتشد فيه 16 ألف مشجع، وشكل زملاء إريكسن حلقة حوله بينما كان المسعفون يحاولون إنعاش قلبه قبل نهاية الشوط الأول في المباراة.

وأبلغ المذيع الداخلي في الاستاد الجماهير لاحقاً "أنه نقل إلى مستشفى ريسهوسبيتالت القريب".

وكتب الاتحاد الدنمركي لكرة القدم في تغريدة بحسابه على "تويتر" أن اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً، "أفاق وهو الآن في مستشفى ريسهوسبيتالت من أجل مزيد من الفحوص".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة