Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"يويفا" يوقف التحقيق ضد يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة

المحكمة التجارية قررت أنه لا يجب على الاتحادات اتخاذ أية إجراءات تحظر أو تقيد دوري السوبر

ميسي قائد برشلونة ومنتخب الأرجنتين (الموقع الرسمي للبرسا)

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس، إن لجنة الاستئناف المستقلة التابعة له أوقفت اتخاذ أية إجراءات انضباطية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، عقب محاولة هذه الأندية إطلاق دوري السوبر الانفصالي. 

وفتح "يويفا" تحقيقاً ضد الأندية الثلاثة في 25 مايو (أيار) الماضي، لكنه قال إنه توقف بعدما أبلغته السلطات السويسرية بقرار المحكمة التجارية في مدريد بشأن الوضع القانوني لدوري السوبر.

وذكر بيان لجنة الانضباط، على الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأوروبي، "قررت لجنة الاستئناف في "يويفا" إيقاف الإجراءات حتى إشعار آخر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وطلبت محكمة مدريد الشهر الماضي من محكمة العدل الأوروبية تحديد ما إذا كان الاتحاد الدولي (فيفا) و"يويفا" يخرقان قانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي من خلال منع الأندية من تأسيسدوري السوبر الأوروبي.

وطلبت المحكمة التجارية أيضاً من المحكمة الأوروبية تحديد ما إذا كان بإمكان "فيفا" و"يويفا" فرض قيود أو عقوبات على الأندية الثلاثة التي لم تنسحب من البطولة.

وأصدرت المحكمة أيضاً قراراً بأن "فيفا" و"يويفا" وكافة الاتحادات التابعة لهما يجب ألا تتبنى "أي إجراءات من شأنها أن تحظر أو تقيد أو تحد بأي شكل من الأشكال" دوري السوبر.

وأوضح "يويفا" أنه "بناء على قرار المحكمة، سعت الأندية الثلاثة المذكورة إلى حماية نفسها من عقوبات تأديبية محتملة".

وكان 12 نادياً أوروبياً أعلنوا تأسيس دوري السوبر في أبريل (نيسان) الماضي، لكن المشروع انهار بعد أقل من 48 ساعة إثرمعارضة من الجماهير والحكومات واللاعبين والمدربين.

وانسحبت تسعة أندية، هي مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال وميلان وإنتر ميلان وأتليتيكو مدريد، رسمياً من المشروع وتقبلت عقوبات مالية من "يويفا" على دورها في العملية.

والأندية الثلاثة المتبقية من مؤسسي المشروع، ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، لم تنسحب منه بعد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة