Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مزاد على لوحة "روبيك دالاي لاما" بتوقيع إينفايدر

حققت أعماله السابقة المصنوعة من المكعبات أرقاماً قياسية بلغت نحو 600 ألف دولار

لوحة "روبيك دالاي لاما" للفنان إينفايدر (أ ف ب)

يعود فنان الشارع إينفايدر، مطلع يوليو (تموز)، في مزاد فرنسي بعد تحقيقه أرقاماً قياسية العام الماضي بفضل "روبيك موناليزا" و"روبيك سبايس"، إذ أعلنت دار "أركوريال" عن مزاد على "روبيك دالاي لاما".

وفي ديسمبر (كانون الأول)، بيع عمل إينفايدر بعنوان "روبيك سبايس" في مقابل 492 ألفاً و600 يورو (نحو 599300 دولار أميركي)، شاملة المصاريف، وهو رقم قياسي عالمي جديد لعمل مصنوع من مكعبات روبيك لهذا الفنان، الذي تخطى رقمه السابق مع "روبيك موناليزا" في فبراير (شباط) 2020، والذي بلغ 480 ألفاً و200 يورو (نحو 584200 دولار).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومنذ عام 2004، اتخذت أعمال إينفايدر منحى جديداً مع نشأة نمط "الروبيكية"، أي مجموعة الأعمال المصنوعة من مكعبات روبيك التي حققت شهرة عالمية كبيرة خصوصاً في ثمانينيات القرن الـ 20.

وقد أنجز إينفايدر لوحة "روبيك دالاي لاما" سنة 2008، كتحية للروحانيات البوذية.

ويُطرح العمل للبيع في الخامس من يوليو، خلال مزاد بعنوان "أوربان أند بوب كونتمبيرري" لدار المزادات الرئيسة "أركوريال"، التي تتخذ مقراً عند جادة الشانزيليزيه في باريس.

وتتألف لوحة "روبيك دالاي لاما" من 225 مكعب روبيك، وتُقدر قيمتها بمبلغ يراوح بين 300 ألف يورو و400 ألف (بين 364 ألف دولار و486 ألف).

وقد أعاد إينفايدر تقديم أعمال شهيرة لرسامين معروفين، بينهم إدوار مانيه وغوستاف كوربيه، على شكل لوحات من مكعبات روبيك. ومنذ عام 2005، أقيمت معارض عدة له حول العالم.

اقرأ المزيد

المزيد من فنون