Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واشنطن ستعطي هجمات البرمجيات الخبيثة أولوية مثل الإرهاب

بعد تنامي الأضرار الناجمة عن الجرائم الإلكترونية

قرار وزارة العدل التعامل مع قضايا برمجيات الفدية الخبيثة من خلال عملية خاصة يوضح الأولوية التي أصبحت تعطيها للأمر (رويترز)

قال مسؤول كبير في وزارة العدل الأميركية لوكالة "رويترز" إن الوزارة ستعطي التحقيقات في هجمات البرمجيات الخبيثة التي تطلب فدية أولوية مماثلة لتلك التي توليها للإرهاب، وذلك بعد الهجوم الإلكتروني الذي اخترق شبكة خطوط أنابيب "كولونيال" وبعد تنامي الأضرار الناجمة عن الجرائم الإلكترونية.

وذكر تعميم داخلي أرسل، الخميس في 3 يونيو (حزيران)، إلى مكاتب الادعاء في أنحاء الولايات المتحدة أن المعلومات عن التحقيقات في هجمات البرمجيات الخبيثة يجب تنسيقها مركزياً مع قوة عمل تشكلت حديثاً في واشنطن.

وقال جون كارلين المسؤول الكبير في وزارة العدل "إنها عملية متخصصة لضمان تعقب كل قضايا هجمات البرمجيات الخبيثة... ليتسنى لنا معرفة الصلات بين المرتكبين والعمل على تعطيل السلسلة بأكملها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتوقفت شبكة خطوط أنابيب كولونيال البالغ طولها 8900 كيلومتر بسبب هجوم إلكتروني هو الأخطر على الإطلاق، وهو ما منع تدفق البنزين والديزل ووقود الطائرات من ساحل خليج المكسيك إلى الساحل الشرقي الأميركي عدة أيام.

وقالت "كولونيال" إنها قررت أن تدفع للمتسللين الذين اخترقوا أنظمتها نحو خمسة ملايين دولار لاستعادة السيطرة على الشبكة.

ويقول مسؤولون أميركيون، إن قرار وزارة العدل التعامل مع قضايا برمجيات الفدية الخبيثة من خلال هذه العملية الخاصة يوضح الأولوية التي أصبحت تعطيها للأمر.

وقال كارلين "استخدمنا هذا النموذج من قبل في التعامل مع ما يخص الإرهاب، لكن لم نفعل ذلك أبداً مع هجمات البرمجيات الخبيثة".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات