Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اختيار ريو دي جانيرو ضمن المدن المستضيفة لمنافسات كوبا أميركا

سيكون استادا ماراكانا الأسطوري وماني غارينشا الأوفر حظاً لاستضافة المباراة الافتتاحية ونهائي البطولة

استاد ماراكانا الأسطوري في مدينة ريو دي جانيرو (رويترز)

اختارت البرازيل ريو دي جانيرو وثلاث ولايات أخرى لاستضافة مباريات كأس كوبا أميركا لكرة القدم، أمس الثلاثاء، في تحرك بدا أنه يعزز من فرص إقامة البطولة على الرغم من أن أحد قضاة المحكمة العليا طلب من الرئيس جايير بولسونارو تفسير قراره المفاجئ.

وجاء الطلب من القاضي ريكاردو ليفاندوفسكي رداً على دعوى رفعها حزب العمال المعارض، الذي أبدى عدم موافقته على استضافة البرازيل للبطولة في ظل الوضع الصحي الحالي في البلاد.

وقال بولسونارو، أمس الثلاثاء إن حكومته وافقت على استضافة البرازيل للبطولة القارية في الفترة من 13 يونيو (حزيران) إلى العاشر من يوليو (تموز) بعد انسحاب الدولة المضيفة الأصلية الأرجنتين، بسبب تفاقم وضع فيروس كورونا هناك.

وأكد أليخاندرو دومينغيز، رئيس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول)، أن العاصمة برازيليا وريو دي جانيرو وكويابا وغويانيا هي المدن التي ستستضيف البطولة.

وقال بولسونارو، "اخترنا الولايات المضيفة بالاتفاق مع حكامها بالطبع، ولذلك كل شيء يوحي بأن البرازيل ستستضيف كأس كوبا أميركا".

وسيكون استاد ماراكانا الأسطوري في ريو واستاد ماني غارينشا في برازيليا الأوفر حظاً لاستضافة المباراة الافتتاحية ونهائي البطولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأتي قرار استضافة أقدم بطولة دولية في عالم كرة القدم في ظل معاناة البرازيل في التعامل مع الفيروس، الذي أودى بحياة ما يزيد على 465 ألف شخص، طبقاً لأرقام الحكومة البرازيلية، وهي ثاني أعلى حصيلة وفيات في العالم.

وعرضت البرازيل استضافة البطولة التي تستمر شهراً بمشاركة عشر دول في أميركا الجنوبية بشكل مفاجئ بعد قرار مشترك مع الكونميبول، أول أمس الاثنين، وتسابق الآن الزمن من أجل توفير رحلات الطيران ووسائل المواصلات والإعاشة والمنشآت التدريبية اللازمة للضيوف.

ومن المنتظر مشاركة مجموعة من أكبر الأسماء في كرة القدم في العالم، مثل الأرجنتينيين ليونيل ميسي وسيرجيو أغويرو والبرازيلي نيمار وثنائي أوروغواي لويس سواريز وإدينسون كافاني.

وتعهد الكونميبول بتطعيم كل اللاعبين قبل بداية البطولة، ومع ذلك، لا يشعر الجميع بالسعادة من قرار النقل، واشتكى ريكاردو غاريكا مدرب بيرو من استضافة البرازيل للبطولة مرتين متتاليتين.

وقال غاريكا، "لا يبدو من العدل أن تستضيف البرازيل كوبا أميركا مرة أخرى، لأنها كانت الدولة المضيفة في المرة الأخيرة عام 2019، أعتقد أنه كان من العدل النظر في خيارات أخرى".

وليس من المتوقع حضور الجماهير المباريات، لكن بولسونارو قال إنه سيجري تطبيق البروتوكولات الصحية نفسها مثل بقية مسابقات اللعبة.

واستضافت البرازيل هذا العام فرقاً من كافة أنحاء القارة خلال منافسات كأس ليبرتادوريس وكأس سود أميركانا المعادلتين لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي على الترتيب.

وتأجلت نسخة هذا العام من كأس كوبا أميركا من 2020 بسبب الجائحة، وكان من المفترض إقامة المسابقة للمرة الأولى بتنظيم مشترك من دولتين قبل استبعاد كولومبيا ثم الأرجنتين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة