Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشباب يتصدرون متابعي البث الحي لـ"يوروفيجن"

ازدادت نسبة مشاهدة الحفل الختامي أربع نقاط مقارنةً مع 2019

فرقة الروك الإيطالية "مونيسكين" الفائزة بمسابقة "يوروفيجن" (أ ب)

استقطبت مسابقة "يوروفيجن"، التي تعد أكبر حدث موسيقي ينقل بالبث الحي في العالم، بحسب المسوقين لها، نحو 183 مليون مشاهد عبر شاشات التلفزيون، وحظيت بإقبال واسع من الشباب.

وبلغ معدل الجمهور في 36 دولة بثت النهائي، الذي أقيم في 22 مايو (أيار) في روتردام، وفازت به فرقة الروك الإيطالية "مونيسكين"، نحو 40.5 في المئة، أي بزيادة أربع نقاط عن النسخة السابقة 2019، وفق ما أوضح بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي للإذاعة والتلفزيون الذي ينظم المسابقة.

أما نسبة المشاهدين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 سنة، فزادت سبع نقاط مئوية لتصل إلى 52.8 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبلغ عدد المشاهدات عبر قناة "يوتيوب" الخاصة بالحدث نحو 50.6 مليون في 234 دولة، 71 في المئة منهم تتراوح أعمارهم بين 18 و34 سنة.

وقال المشرف التنفيذي على الحدث، مارتن أوستردال، "النجاح الهائل الذي حققته فرقة مونيسكين وعدد من الأغنيات الأخرى هذه السنة يوضح أن تأثير مسابقة يوروفيجن، بات أقوى من أي وقت مضى، حتى في عامها الـ65".

وقد فازت فرقة "مونيسكين" عن أغنيتها "زيتي إي بووني"، التي سبق أن نالت عنها جائزة الدورة الـ71 لمهرجان سان ريمو الإيطالي.

وهذه المرة الثالثة تحقق إيطاليا الفوز في هذه المسابقة. وبلغ الجمهور الإيطالي الذي تابع النهائي هذه السنة ذروته منذ عام 2011.

أما في هولندا، فكان 78.5 في المئة من المشاهدين يحضرون العرض. لكن هذا الرقم بقي بعيداً عن إيسلندا التي أثبتت مجدداً تعلقها بهذه المسابقة، إذ إن 99.9 في المئة من المشاهدين الإيسلنديين انصرفوا إلى متابعتها في 22 مايو.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات