Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطة البريطانية تكتشف "منجم بيتكوين" يسرق الكهرباء

غارة على مستودع اعتقدوا أنه مزرعة مخدرات انتهت بمصادرة أجهزة كمبيوتر

  الشرطة البريطانية تعثر على منجم لتعدين العملة المشفرة بشكل غير قانوني (الشرطة البريطانية)

اكتشفت الشرطة البريطانية موقعاً لتعدين العملة المشفرة "بيتكوين" بشكل غير قانوني في عملية لها لمهاجمة ما قدرت أنه مزرعة للقنب الهندي (الحشيش). فبعد تلقيها معلومات تثير الشبهات عن مستودع في منطقة صناعية خارج مدينة برمنغهام، رصدت الشرطة وجود أسلاك وأنابيت تهوية من المكان. كما ذكر بعض الشهود أنهم يرون أشخاصاً يزورون المستودع بشكل يومي. ورصدت طائرة "درون" للشرطة انبعاثاً حرارياً من المكان.كل تلك المعلومات تتطابق مع المزارع الخفية للقنب الهندي، التي تحتاج إلى إضاءة وتهوية وتصدر عنها تلك المعدلات من الحرارة في الجو. ويوم 18 مايو (أيار) قامت قوة من شرطة ويست ميدلاند بمهاجمة المكان لتكتشف أنه موقع لتعدين عملة "بيتكوين" المشفرة. وبالتحري اتضح أن الموقع يقوم بسرقة التيار الكهربائي من شبكة غرب الوسط البريطانية، ما كبدها خسائر بآلاف الجنيهات الاسترلينية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم تقبض الشرطة على أحد، لكنها صادرت نحو مئة جهاز كمبيوتر كانت تعمل في المكان. ويقوم الباحثون عن "بيتكوين"، وغيرها من العملات المشفرة بتشغيل أجهزة كمبيوتر قوية لفترات طويلة للدخول على شبكة "بلوكتشين" التي تمثل السجل العام للعملات المشفرة. ونتيجة تلك العملية، التي تسمى "التعدين" كما يحدث في مناجم البحث عن المعادن، لكن بشكل رقمي افتراضي، يحصل هؤلاء على عملات "بيتكوين".

 عمليات العملة الرقمية

وتستهلك عمليات العملات المشفرة كميات هائلة من الطاقة الكهربائية، وحسب مؤشر جامعة كامبريدج لاستهلاك الطاقة في "بيتكوين" تستهلك عمليات "بيتكوين" ما يزيد على استهلاك بلد مثل هولندا من الكهرباء. وبدأ العالم يزداد قلقاً من استهلاك الطاقة في العملات المشفرة، مما يزيد من الانبعاثات الكربونية ويهدد جهود مكافحة التغير المناخي.ويحاول كثير من الدول الحد من عمليات تعدين العملات المشفرة لتضييق استهلاك الطاقة، كما أن بعض هؤلاء "المنجمين" يقومون بسرقة التيار الكهربائي لعملياتهم، والذي يتكلف مبالغ طائلة. وتفرض دولا كثيرة قيوداً على استهلاك الطاقة في العملات المشفرة، لكن ذلك لا يردع الباحثين عن تلك العملات، الذين يستخدمون أجهزة كمبيوتر فائقة القوة يتم ربطها معاً لتعظيم قدرتها على البحث للتوصل إلى الشفرة البرمجية التي تدخلهم إلى شبكة "البلوكتشين".

المزيد من اقتصاد