Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لابورتا: برشلونة لن يعتذر عن المشاركة في السوبر الأوروبي

"يويفا" يبدأ الإجراءات العقابية والنادي الكاتالوني يهدد بالتصعيد أمام المحكمة الرياضية الدولية

رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا (أ ف ب)

قال خوان لابورتا، رئيس برشلونة، الجمعة 28 مايو (أيار) الحالي، إن ناديه لن يعتذر عن مشاركته في تأسيس دوري السوبر الأوروبي، وإنه سيطعن ضد أي عقوبة يفرضها عليه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

واستمرت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس في المشروع الذي انهار الشهر الماضي بعد انسحاب الأندية الإنجليزية الستة، بالإضافة إلى إنتر ميلان وأي سي ميلان وأتلتيكو مدريد.

وبدأ "يويفا" إجراءات انضباطية ضد برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، الثلاثاء الماضي، ما دفع الأندية الثلاثة لإصدار بيان مشترك قالت فيه إنها لن تخضع لضغوط "يويفا".

وقال لابورتا في مؤتمر صحافي "أبلغت (رئيس اليويفا ألكسندر) تشيفرين إننا لن نعتذر. ولا نخطط لدفع أي غرامة بناءً على عقوبة ضدنا. إذا صدرت ضدنا أي عقوبة سنرفع الأمر إلى محكمة التحكيم الرياضية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال لابورتا، الذي انتُخب رئيساً للنادي الكتالوني للمرة الثانية في مارس (آذار) الماضي، بعد أن وقع سلفه جوسيب ماريا بارتوميو على انضمام النادي لدوري السوبر الأوروبي، إن برشلونة وافق على البقاء ضمن المشروع "لحماية مصالحنا وجعل كرة القدم مستدامة".

وأشار أيضاً إلى الإجراءات التي بدأتها محكمة مدريد التي طالبت محكمة العدل الأوروبية بتحديد ما إذا كان الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) والإتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) يخرقان قانون المنافسة للاتحاد الأوروبي من خلال منع الأندية من تأسيس دوري السوبر الأوروبي الانفصالي.

وأضاف، "لدينا حكم يسمح لنا بتنظيم المسابقات، نظراً لأن أندية عدة انسحبت بعد تعرضها لضغوط من الحكومات و"اليويفا"، فإن دوري السوبر لم يعد موجوداً بعد الآن، لكن الحقوق التي منحتها المحكمة للأندية لا تزال قائمة. نملك الحق في تنظيم البطولات إذا أردنا ذلك".

المزيد من رياضة