Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

145 ألف يورو لرئيسة وزراء إيرلندا الشمالية بعد اتهامها بخيانة زوجها

كسبت أرلين فوستر قضية ضد طبيب قال إنها زانية ومنافقة وتكره المثلية

رئيسة وزراء إيرلندا الشمالية والزعيمة المنتهية ولايتها للحزب الوحدوي أرلين فوستر (أ ف ب)

حصلت رئيسة وزراء إيرلندا الشمالية والزعيمة المنتهية ولايتها للحزب الوحدوي أرلين فوستر على عطل وضرر مقداره 125 ألف جنيه استرليني (145 ألف يورو)، بعدما كسبت قضية ضد طبيب اتهمها على "تويتر" بخيانة زوجها.

وقال القاضي جيري مكاليندن، في قراره بمحكمة بلفاست، إن كريستشن ييسن الطبيب المعروف بظهوره في برامج الواقع البريطانية أدلى بتصريحات "تشهيرية جسيمة" في ديسمبر (كانون الأول) 2019 على "تويتر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف "تأكيد أن امرأة متزوجة منذ 25 عاماً ونصف عام وأم لثلاثة أطفال وهي مسيحية ملتزمة، زانية ومنافقة وتكره المثلية هو من أخطر أنواع التشهير".

وانتقد القاضي الطبيب لتركه "التغريدة المسيئة" أسبوعين على حسابه الذي يتابعه 311 ألف مستخدم. موضحاً أن ذلك تسبب في "حزن وإذلال وإحراج وألم" لرئيسة حكومة إيرلندا الشمالية التي ترأس الحزب الوحدوي الديمقراطي المحافظ. مشدداً على أن ييسن "لم ينشر اعتذاراً أو تراجعاً".

وأعلنت أرلين فوستر (50 سنة) الشهر الماضي أنها ستتنحى من رئاسة الحزب في نهاية مايو (أيار)، ومن منصبها كرئيسة للحكومة المحلية في نهاية يونيو (حزيران). وواجهت تمرداً داخل الحزب الوحدوي الديمقراطي مرتبطاً بتداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على المقاطعة البريطانية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار