Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصري يحاول قتل زوجته بسبب "حلم"

رآها تخونه في المنام فطعنها بسكين

أمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وتوقيع الكشف الطبي عليه (رويترز)

شهدت مصر واقعة غريبة، حين أقدم رجل على محاولة قتل زوجته انتقاماً منها، بسبب رؤيته لها تخونه في المنام، بينما كانت نائمة بجواره في منزلهما.

الحادث وقع في منطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية شمال القاهرة، حين استيقظ الزوج "محمد" (37 عاماً)، واستل سكيناً للإجهاز على زوجته "أمل" (27 عاماً) في أثناء نومها، فطعنها طعنات عدة، لكن الأهالي استطاعوا إنقاذها، ونقلت إلى المستشفى، وفق ما نقلته مواقع إخبارية محلية.

وتداول أهالي القليوبية مقطع فيديو لم يتجاوز الدقيقة، يظهر الزوج على متن سيارة رباعية النقل وملابسه ملطخة بالدماء، ويبدو في حالة عدم اتزان، وكان مُحاطاً بعدد من الشباب كانوا في طريقهم لتسليمه إلى قسم الشرطة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الحبس 4 أيام

ألقت قوات الأمن القبض على المتهم، بحوزته السكين المستخدم في الطعن، وكشفت تحقيقات النيابة العامة أنه "مهتز" نفسياً، وقررت الاستعلام عن الحالة الصحية للزوجة المجني عليها، وأمرت النيابة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وتوقيع الكشف الطبي عليه. وأقر الزوج خلال التحقيقات أنه "رأى في المنام أن زوجته تخونه"، فقرر التخلص منها.

وتوصلت تحريات المباحث إلى أن الزوج يتشاجر دائماً مع زوجته، وغير متزن نفسياً، بينما يعرف عن الزوجة حسن السمعة، وقال جيران الزوجين إنهم شاهدوه عقب ارتكابه الحادثة، يسير في الشارع ويهذي بكلمات غير مفهومة، وسيطر الأهالي عليه وسلموه لقوات الشرطة.

وحاولت "اندبندنت عربية" التواصل مع محامي المتهم، لكن لم تتمكن من الحصول على رده حول الموقف القانوني للمتهم، حتى الآن.

إحصاءات صادمة

وتتلقى المجني عليها العلاج حالياً في العناية المركزة بأحد المستشفيات في القليوبية، ومن المنتظر أن تستمع النيابة إلى أقوالها حين تتماثل للشفاء.

وبحسب تقرير صادر عام 2015 عن المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، تتعرض 5.8 مليون إمرأة سنوياً للعنف على يد الزوج أو الخطيب، كما توجد 2.4 مليون أمرأة أصبن نتيجة العنف على يد الزوج أو الخطيب بإصابة واحدة أو أكثر، وتترك نحو مليون إمرأة منزل الزوجية نتيجة العنف من جانب الزوج، وتتعرض نحو 200 ألف إمرأة سنوياً لمضاعفات خلال الحمل، بسبب العنف على يد الزوج، بينما تتقدم 75 ألف إمرأة فقط ببلاغات للشرطة عما يتعرضن له من عنف.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار