Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاستماع إلى إفادة مذيع فرنسي متهم بقضية اغتصاب

المقدم السابق لنشرة الأخبار الأكثر مشاهدة في فرنسا باتريك بوافر دارفور

ينفى دارفور الاتهامات الموجهة ضده نفياً قاطعاً (غيتي)

أدلى المقدم السابق لنشرة الأخبار الأكثر مشاهدة في فرنسا، باتريك بوافر دارفور، قبل أيام بإفادته أمام الشرطة في إطار تحقيق في شأن اتهامات بالاغتصاب وجهتها إليه كاتبة فرنسية، وفق ما أفاد مصدر مطلع على الملف.

وتم الاستماع إلى بوافر دارفور الذي ينفي هذه الاتهامات نفياً قاطعاً، في وحدة مكافحة انحراف الأشخاص في الشرطة القضائية الفرنسية المكلفة النظر في الملف الذي فتحته النيابة العامة في منطقة نانتير قرب باريس، وفق المصدر الذي أكد معلومة نشرتها صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" الأسبوعية الأحد.
وبدأت القضية بعد تقديم الكاتبة فلورنس بورسيل شكوى في 15 فبراير (شباط) الماضي، تتهم فيها الصحافي والروائي الشهير الذي قدم بين 1987 و2008 نشرة أخبار "تي أف 1"، القناة التلفزيونية الأولى في فرنسا، بإرغامها على إقامة ممارسات جنسية معه في 2004 و2009.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 

ومنذ ذلك الوقت، جرت "جلسات استماع عدة"، خصوصاً لشهود محتملين في الوقائع الوارد ذكرها أو لأشخاص من البيئة المهنية لباتريك بوافر دارفور البالغ حالياً 73 عاماً، ولمقدمة الشكوى، لكن من دون تقديم شكاوى إضافية، وفق ما أفاد مصدر آخر مطلع على الملف منتصف مارس (آذار).
كما نشرت صحيفة "لوموند" في 15 مارس الماضي على موقعها الإلكتروني نحو عشر شهادات عن قيام باتريك بوار دارفور بـ"استغلال الموقع المهيمن" على مر السنوات.
وينفي باتريك بوافر دارفور باستمرار إرغامه بورسيل أو أي امرأة أخرى على ممارسة الجنس معه، وقد تقدم في نهاية مارس بشكوى ضد بورسيل بتهمة "تشويه السمعة".
وفي مقابلة نشرتها صحيفة "لوباريزيان" في 22 مارس 2021، أكدت بورسيل التي استمعت إليها الشرطة أن "التحقيق سيتيح تحديد الوقائع"، مبدية أملها في أن "يحاكم باتريك بوافر دارفور على أفعاله".
اقرأ المزيد

المزيد من منوعات