مضيفات طيران النرويج يخلعن أحذية الكعب العالي

حصرياً: المضيفات الجويات النرويجيات لم يعدن بحاجة إلى تقرير طبي لارتداء أحذية مسطحة

تمرّد على متن "خطوط الطيران السويسرية" أسقط إجباريّة الكعب العالي للمضيفات (موقع "سايز.كوم")

ألغت "الخطوط الجويّة النرويجيّة" سياسة مثيرة للجدل متعلقة بلباس المضيفات الجويات تطلب منهن ارتداء أحذية الكعب في كل الأوقات عند تواجدهن خارج مقصورة الطائرة، ولا تستثني سوى الحالات الصحيّة المثبتة بتقرير طبي يقضي بضرورة ارتداء حذاء مسطّح.

وكذلك تعمل شركة الطيران ذات الرحلات الجويّة الاقتصاديّة، على إنهاء سياسة التبرّج الإلزامي المفروضة على العاملات في طواقم الطائرات.

وفي حديث حصري إلى "الإندبندنت"، أكّد متحدث باسم الطيران النرويجي أن الشركة تعمل على إعادة صياغة القواعد التوجيهيّة التي تنص على أن تحمل المضيفة تقريراً طبيّاً معها في الأوقات كلها، إذا كانت راغبة في ارتداء حذاء مسطح خارج مقصورة القيادة.

ولطالما انتُقِدَت تلك الشركة بشدة بشأن قواعد اللباس المتبعة لديها. إذ تنص لائحتها بشأن قواعد اللباس التي تغطي 22 صفحة، على وجوب ارتداء موظّفاتها حذاء بكعب لا يقل ارتفاعه عن ارتفاع 2 سنتيمتراً.

وأدت التوجيهات إلى انتقادات لاذعة مفادها أنّ الشركة مازالت تعيش في "عالم العقلية الذكوريّة الحمقاء".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب متحدث باسم الشركة، "يُطلب دائماً من طاقم المقصورة ارتداء أحذية مسطحة أثناء العمل على متن طائراتنا، توخّياً للسلامة والراحة... وبصفتنا مشغّلين مسؤولين، نحن على حوار دائم مع طاقم المقصورة لنرى كيفيّة تحسين القواعد المتعلقة بالزي الموحد للعاملين... نسمح الآن للعاملات في طاقم المقصورة بارتداء الأحذية المسطحة في كل الأوقات وعدم التبرّج إذا اخترن ذلك، وبإمكان العاملين الذكور في الطاقم أيضاً وضع طبقة خفيفة من مستحضرات التجميل".

تأتي هذه السياسة الجديدة للطيران النرويجي بعد قيام أكثر من 19500 شخص بتوقيع عريضة على موقع "كاير2" Care2 تدعو إلى وضع حد للقواعد المقيدة للباس النساء.

ويسير الطيران النرويجي على خطى طيران "اير لينغوس" و"فيرجن أتلانتك" في إلغاء قواعد التبرّج الإلزامي للمضيفات الجويّات. وإضافة إلى ذلك، اعتبرت الشركتان البنطلون جزءً معياريّاً من لباس العاملات في طاقم المقصورة، بدل أن يكون ارتداؤها وفق طلب خاص.

© The Independent

المزيد من ترفيه وسفر