Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هاري: أشعر بتوتر عندما أرى أي كاميرا بسبب ملاحقة والدتي حتى الموت

يروي الأمير البريطاني في مسلسل تلفزيوني وثائقي جديد عجزه على مدى أكثر من عشرة أعوام عن تحمل مرارة الصدمة

الأمير البريطاني هاري نجل الأميرة الراحلة ديانا (أ ف ب)

من صوت حوافر الخيل يوم جنازة الأميرة ديانا، إلى ملاحقة الصحافيين له عندما كان طفلاً صغيراً يجلس في المقعد الخلفي لسيارة، لا يزال الأمير البريطاني هاري يعاني من صدمة فقد والدته.

وفي مسلسل تلفزيوني وثائقي جديد تحدث هاري تفصيلياً عن عجزه على مدى أكثر من عشرة أعوام عن تحمل مرارة الصدمة، وقال إن الخوف من فقد زوجته ميغان أيضاً كان أحد الأسباب الرئيسة التي دفعت الزوجين إلى التخلي عن واجباتهما الملكية والانتقال للعيش في كاليفورنيا العام الماضي.

الفقد المحتمل

ويقول هاري، في سلسلة الصحة النفسية الوثائقية التي تحمل عنوان "ذا مي يو كانت سي" (أنا الذي لا تراه)، "طاردوا أمي حتى لاقت حتفها عندما كانت على علاقة بشخص غير أبيض، والآن انظروا ماذا حدث. هل تتحدثون عن تاريخ يعيد نفسه؟ لن يتوقفوا حتى تموت".

وأضاف "الفقد المحتمل لامرأة أخرى في حياتي يؤرقني بشدة"، في إشارة إلى زوجته ميغان. ويبث المسلسل الوثائقي على منصة "أبل تي في بلس"، اليوم الجمعة، وهو إنتاج مشترك لهاري والمذيعة الأميركية أوبرا وينفري.

توفيت الأميرة ديانا عام 1997 عن عمر ناهز 36 سنة، في حادث في باريس بعد أن طارد المصورون سيارة كانت تسافر بها مع صديقها مصري المولد دودي الفايد. كان عمر هاري وقت الحادث 12 سنة.

حوافر الخيل

تحدث هاري في المسلسل عن سيره وراء النعش عبر شوارع لندن مع شقيقه وليام ووالده الأمير هاري وخاله تشارلز سبنسر.

وقال "الشيء الذي أتذكره بوضوح هو صوت حوافر الخيل... أقوم بالمتوقع مني، وأبدي عُشر المشاعر التي يبديها الجميع".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أضاف هاري أنه كتم مشاعره، لكنه أفرط في تناول الكحول وعانى من نوبات هلع واضطراب عندما كان في العشرينيات من العمر، مشيراً إلى أنه لا يزال يشعر بتوتر عندما يرى أي كاميرا.

وقال "غضبت بشدة لما حدث لها (ديانا) وحقيقة غياب العدالة تماماً... الأشخاص أنفسهم الذين طاردوها عبر النفق وقفوا لتصويرها، وهي تحتضر على المقعد الخلفي لهذه السيارة".

وأضاف أنه بدأ علاجاً جاداً قبل نحو خمسة أعوام عندما التقى بميغان.

وقال "سرعان ما علمت أنه لكي تنجح هذه العلاقة يتعين علي مواجهة الماضي".

وتزوج هاري وميغان في مايو (أيار) 2018.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار