Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

منظمة الصحة العالمية تدعو إلى مواصلة تجنب السفر دوليا

اللقاحات المتاحة والمعتمدة حالياً فاعلة ضد "كل متحورات فيروس" كورونا

تقلق النسخة المتحورة التي ظهرت في الهند دول العالم (أ ف ب)

أكد مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا هانس كلوغه، اليوم الخميس، أنه لا يزال يتعين تجنّب السفر دولياً، نظراً إلى الوضع الوبائي "الهش".

وقال كلوغه في مؤتمر صحافي، "حالياً، في مواجهة التهديد المستمر والضبابية، علينا مواصلة توخّي الحذر وإعادة النظر في السفر الدولي أو تجنّبه".

وأشار إلى أن اللقاحات المتاحة والمعتمدة حالياً فاعلة ضد "كل متحورات فيروس" كورونا، في إشارة إلى النسخة المتحورة التي ظهرت للمرّة الأولى في الهند، وبدأت بالانتشار في عدد من الدول.

اللقاحات الصينية

في السياق ذاته، قال الخبير الصيني في مكافحة الأمراض شاو يي مينغ، اليوم الخميس، إن اللقاحات الصينية المضادة لمرض "كوفيد-19" يمكنها التغلب على السلالات الجديدة من فيروس كورونا المنتشرة في الهند، مضيفاً أنه يمكنها توفير حماية "إلى حد ما".

وأدلى الباحث في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها بهذه التصريحات خلال إفادة صحافية، ولم يذكر المزيد من التفاصيل بشأن التطعيمات أو السلالات التي أشار إليها.

276110 إصابات جديدة في الهند

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

سجلت الهند الخميس 276110 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، بينما زاد عدد الوفيات 3874 حالة.

وتشير بيانات وزارة الصحة إلى أن إجمالي إصابات فيروس كورونا في البلاد بلغ 25.77 مليون حالة، بينما بلغ عدد الوفيات 287122.

12298 إصابة في ألمانيا

كشفت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، الخميس، عن أن ألمانيا سجّلت 12298 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى ثلاثة ملايين و626393 إصابة.

وزادت الوفيات 237 لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 86902.

الجرعة الأولى للأمير وليام

كشف الأمير وليام حفيد ملكة بريطانيا، الذي أصيب بـ"كوفيد-19" العام الماضي، عن أنه تلقّى الجرعة الأولى من لقاح مضاد لفيروس كورونا.

وذكر وليام (38 سنة)، وهو الثاني في ترتيب ولاية العرش البريطاني، على "تويتر" الخميس أنه تلقّى الجرعة هذا الأسبوع، ونشر صورة له أثناء حقنه باللقاح في متحف العلوم بلندن.

وقال "حصلت يوم الثلاثاء على جرعتي الأولى من لقاح كوفيد-19... إلى كل أولئك الذين يعملون في حملة التطعيم... شكراً لكم على كل ما فعلتم وما زلتم تفعلون".

وأصيب وليام بالفيروس في أبريل (نيسان) العام الماضي، في الوقت ذاته تقريباً الذي أصيب فيه والده ولي العهد الأمير تشارلز، على الرغم من أنه لم يكشف عن الأمر إلا في نوفمبر (تشرين الثاني).

وذكرت تقارير إعلامية أنه لم يرغب بإثارة القلق وأن الفيروس سبّب له أعراضاً شديدة.

المزيد من صحة