Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ألاردايس يستقيل من تدريب وست بروميتش ألبيون

تعرض المدرب المخضرم للهبوط للمرة الأولى في مسيرته هذا الشهر إذ تم تحديد مصير "الباغيز"

سام ألاردايس يستقيل من تدريب وست بروميتش ألبيون الإنجليزي (رويترز)

أعلن سام ألاردايس أنه سيستقيل من منصبه كمدرب لفريق وست بروميتش ألبيون الإنجليزي في نهاية الموسم.

وهبط "وست بروميتش ألبيون" من الدوري الإنجليزي الممتاز في وقت سابق من هذا الشهر، وهي المرة الأولى في مسيرة ألاردايس التدريبية التي يفشل فيها أحد فرقه في البقاء.

وبعد لحظات من تعرض فريق "الباغيز" لهزيمة بنتيجة 3-1 على أرضه أمام وست هام- أحد أندية ألارديس السابقة- أصدر وست بروميتش بياناً من مدربه السابق الذي سيشرف على مباراة أخيرة قبل أن يترك منصبه.

واستهل المدرب البالغ من العمر 66 عاماً بيانه، "قدم لي وست بروميتش ألبيون عرضاً سخياً للبقاء في ملعب هاوثورنس، وهو ما يُظهر أنه نادٍ ملتزم وطموح، ولكن بعد دراسة جادة قررت عدم قبول هذا العرض".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"إذا كنت سأبقى وأقود الفريق للترقية مجدداً في الموسم المقبل، فمن المتوقع أن أستمر لموسم آخر على الأقل، ولكن للأسف هذا ليس التزاماً أشعر أنني قادر على القيام به في هذه المرحلة من حياتي المهنية".

"أعتقد أن النادي يحتاج إلى الاستقرار والاستمرارية، وهذا في رأيي، من الأفضل أن يتم توفيره من قبل مدير فني شاب وطموح يمكنه أن يعيدنا إلى حيث يجب أن نكون كنادٍ راسخ في الدوري الإنجليزي الممتاز".

"يجب أن أشكر اللاعبين والموظفين، لا سيما المدير الرياضي لوك دولينغ والرئيس التنفيذي كين، على التزامهم الثابت بتحد صعب للغاية خلال فترة وجودي في النادي، لكن كان هذا التحدي أكثر صعوبة، بالطبع بسبب الغياب الإجباري لمشجعي النادي الرائعين الذين يسعدني أن بعضهم كانوا حاضرين في مباراتنا الأخيرة على أرضنا ضد وست هام يونايتد".

"لقد طلب النادي رأيي في صفات خليفتي، وكنت أكثر من سعيد لتقديم أفكاري، وسيبدأ البحث عن بديل بعد المباراة النهائية للموسم أمام ليدز يونايتد، وفي غضون ذلك، سنركز بشكل كامل على التحضير لتلك المباراة وسنبذل قصارى جهدنا لإنهاء الموسم بأكبر عدد ممكن من النقاط".

ووقع ألارديس عقداً مدته 18 شهراً حيث تولى المهمة خلفاً لسلافين بيليتش- المدرب السابق لـ"وست هام" أيضاً - في ديسمبر (كانون الأول)، وكان الفريق في المركز الـ19 في الجدول.

وستكون مباراة "الباغيز" الأخيرة لهذا الموسم خارج أرضه ضد ليدز، الأحد.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة