Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أتلتيكو مدريد والريال يؤجلان حسم لقب الدوري الإسباني للجولة الأخيرة

برشلونة يسقط أمام سيلتا فيغو ويبتعد عن سباق القمة

لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني (رويترز)

تأجل حسم لقب الدوري الإسباني هذا الموسم في ظل احتدام الصراع بين قطبي العاصمة أتلتيكو مدريد وريال مدريد، حتى الجولة الأخيرة من المنافسة في الأسبوع المقبل.

وشهدت مباريات الجولة الـ37، أمس الأحد، استمرار زحف الناديين الغريمين نحو لقب "لا ليغا"، فيما خرج برشلونة من المنافسة مكتفياً بتحقيق المركز الثالث في أفضل الأحوال.

ومع إقامة كافة مباريات الجولة في آن واحد لضمان نزاهة المنافسة، نجح ريال مدريد في انتزاع فوز صعب من مضيفه أتلتيك بيلباو بهدف سجله ناتشو فيرنانديز، وحقق أتلتيكو مدريد عودة قد تصبح تاريخية إن أسهمت في تتويجه بالدوري، حيث قلب تأخره بنتيجة 1-0 أمام ضيفه أوساسونا حتى الدقيقة 81، إلى فوز بهدفين لهدف بفضل نجميه لودي ولويس سواريز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي إقليم كتالونيا لم يشفع هدف الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي لفريقه برشلونة أمام هدفي سانتي مينا، ليفوز الزائر سيلتا فيغو على العملاق الكتالوني ويهدر آخر آماله في المنافسة على اللقب.

ورفع الفوز رصيد أتلتيكو مدريد إلى 83 نقطة في صدارة جدول الترتيب متفوقاً على جاره ريال مدريد الذي جمع 81 نقطة، ثم برشلونة صاحب المركز الثالث برصيد 76، والرابع إشبيلية الذي وصل لنقطته الـ74.

وتشهد الجولة الأخيرة مواجهات الحسم، حيث يحل فياريال ضيفاً على ريال مدريد الساعي لتحقيق الفوز في انتظار تعثر أتلتيكو مدريد أمام مضيفه بلد الوليد، ويلعب برشلونة مع إيبار بحثاً عن التمسك بالمركز الثالث أمام تقدم إشبيلية الذي يستضيف ديبورتيفو ألافيس.

ويكفي أتلتيكو مدريد تحقيق الفوز على بلد الوليد ليتوج بطلاً للدوري للمرة الـ11 في تاريخه والأولى منذ موسم 2013-2014، بينما ريال مدريد يحتاج للفوز على فياريال وانتظار سقوط لوس روخيبلانكوس لإدراك اللقب الـ35 في تاريخه والثاني على التوالي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة