Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 2 وإصابة أكثر من 100 في انهيار مدرج في كنيس بالضفة الغربية

وقعت الحادثة بعد أسبوعين من مقتل 45 يهودياً في تدافع خلال احتفال ديني على جبل الجرمق

قال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إن نحو 650 مصلياً كانوا داخل الكنيس وقت الحادث (أ ب)

ذكرت خدمة الإسعاف الإسرائيلية أن اثنين على الأقل من المصلين اليهود قتلا، وأصيب أكثر من مئة، الأحد، 16 مايو (أيار) الحالي، عندما انهار مدرج للمقاعد في كنيس مكتظ في مستوطنة "جفعات زئيف" شمال القدس بالضفة الغربية المحتلة.
ويطرح الحادث مزيداً من التساؤلات في شأن إجراءات السلامة في الاحتفالات الدينية الكبرى، وذلك بعد أسبوعين من مقتل 45 يهودياً سحقاً في جبل الجرمق في تدافع وقع في ممر ضيق خلال الاحتفال الديني السنوي عند قبر الحاخام شمعون بار يوحاي، شمال إسرائيل.
وقال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إن نحو 650 مصلياً كانوا داخل الكنيس وقت الحادث، وتجمعوا هناك بمناسبة بداية احتفالات عيد الأسابيع (شفوعوت).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وأقيم الاحتفال في كنيس لم يتم الانتهاء من تشييده كلياً. وقال رئيس بلدية المنطقة ومسؤول كبير في إدارة الإطفاء وضباط الشرطة، إن الاحتفال مضى قدماً، على الرغم من عدم وجود تصريح وصدور تحذيرات رسمية من أن منطقة البناء غير آمنة.
وقال متحدث باسم خدمة الإسعاف إن شخصين على الأقل قتلا. وتوجهت سيارات إسعاف ومروحيات عسكرية للمنطقة لنقل المصابين للمستشفيات.
وأظهرت لقطات بثتها "قناة 12" التلفزيونية الإسرائيلية انهيار مدرج ضخم للمقاعد والحضور يسقطون فوق بعضهم.
وقال قائد الشرطة الإسرائيلية في منطقة القدس، دورون ترجمان، في تصريحات بثها التلفزيون "مرة أخرى يتم استدعاؤنا لحادث آخر بسبب الإهمال وانعدام المسؤولية. ستكون هناك اعتقالات".

المزيد من الشرق الأوسط