Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تكلفة عطلة جونسون في موستيك "بلغت ضعف المبلغ" الذي أدلى به

أعلن رئيس الوزراء أن عطلته كلفت 15 ألف جنيه استرليني (21 ألف دولار)

جزيرة موستيك الكاريبية الساحرة، الملقبة بـ "جزيرة الأثرياء"، التي قضى فيها بوريس جونسون عطلته صحبة خطيبته كاري سيموندز (غيتي)

يُعتقد أن لجنة مراقبة المعايير البرلمانية تظن أن تكلفة عطلة بوريس جونسون في موستيك، تمثل ضعف مبلغ 15 ألف جنيه استرليني الذي كان قد أعلن عنه في سجل مصالح أعضاء مجلس العموم.

وطبقاً لتقرير نشرته صحيفة "دايلي ميل" ، فإن كاثرين ستون، وهي مفوضة المعايير البرلمانية، أوضحت أن ديفيد روس، أحد ممولي حزب المحافظين، لم يسدد تكلفة العطلة، خلافاً لما أدلى به رئيس الوزراء.

ومن المتوقع أن يزيد الكشف عن تكلفة العطلة هذه، من الضغوط التي يرزح تحتها جونسون، حيث يواجه تحقيقات مختلفة حول ما إذا كان قد أعلن عن أي تبرعات، ربما تلقاها لتغطية تكاليف التجديد الباذخ لشقته السكنية الرسمية.

من جهته، أصر مكتب رئاسة الحكومة في داونينغ ستريت على أن رئيس الوزراء "أعلن بشفافية الفوائد العينية" المتعلقة بعطلة الكاريبي الفاخرة، ولاحظ أن السيد روس قد أكد أن ما جاء في الإعلان كان "صحيحاً".

يُشار إلى أن مفوضة المعايير البرلمانية أكدت هذا الأسبوع، أنها لاتزال تحقق في ما إذا كان جونسون قد أعلن بشكل صحيح عن تكلفة العطلة التي قضاها في جزيرة خاصة قبل 16 شهراً.

وكان رئيس الوزراء قد أعلن في سجل مصالح أعضاء مجلس العموم الرحلة التي قام بها مع خطيبته كاري سيموندز، على أنها كانت عبارة عن "منفعة عينية" من مؤسس شركة كارفون وايرهاوس الذي يملك فيلا في الجزيرة.

غير أن صحيفة "دايلي ميل" نشرت تقريراً جاء فيه أن السيدة ستون تعتقد أن تكلفة العطلة كانت تعادل ما يزيد على ضعف المبلغ المعلن، وهو15000 جنيه استرليني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 وقيل إن جونسون رفض قبول حكم هيئة المعايير وهو يحاول حالياً إبطاله، وذلك لتجنب خطر التجميد الممكن لعضويته في مجلس العموم.

وقال متحدث باسم مكتب رئاسة الحكومة، إن "رئيس الوزراء قد أعلن بشفافية الفوائد العينية في سجل مجلس العموم لمصالح الأعضاء، وكانت وزارة شؤون مجلس الوزراء على علم بالإعلان، كما أنها كانت راضية عن صحته".

وأضاف المصدر، "أكد متحدث باسم السيد روس أن إعلان رئيس الوزراء صحيح، وأنه قد تم توفير الإقامة كتبرع عيني".

وكان متحدث باسم روس قد قال هذا الأسبوع في بيان له، إن "روس وفر الإقامة لجونسون في موستيك بقيمة 15000 جنيه استرليني".

وأضاف المتحدث، "وعليه فإن هذه فائدة عينية من السيد روس إلى السيد جونسون، وأن إعلان جونسون لمجلس العموم صحيح".

كلام الصورة: استمتع بوريس جونسون، الذي يظهر هنا في منتزه عطلات في كورنوال، برحلة إلى موستيك بتكلفة شككت فيها السلطات الرسمية (رويترز)

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من سياسة