Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ولادة عجل بثلاث عيون في بريطانيا ولكنه مع ذلك لن ينجو من الذبح

يقول الأطباء البيطريون إن البقرة ستلقى المعاملة نفسها كنظيراتها

هل عين العجل الثالثة تبصر أم هي ضريرة؟ (الطبيبة البيطرية مالان هيوغ) 

شهدت منطقة شمال ويلز ولادة عجل مع عين ثالثة في وسط جبينه.

ووقعت الطبيبة البيطرية مالان هيوغ على هذا الاكتشاف "النادر للغاية" أثناء اختبار السل في مزرعة في جوينيد.

وأشارت هيوغ إلى أنها معتادة على رؤية ثلاثة آلاف عجل سنوياً ولكنها اعترفت بأنها "لم تر أبداً أي شيء" مثل هذا العجل بثلاث عيون.

وعلى الرغم من العين الثالثة الغريبة التي يملكها ذلك العجل، اعتبرت هيوغ أنه يتصرف مثل باقي الأبقار الصغيرة وافترضت بأنه سيعامل بالطريقة نفسها وسيلقى المصير نفسه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وصرحت لموقع "نورث ويلز لايف" NorthWalesLive بأنه "من الخارج، تبدو العين الإضافية جيدة ومن دون عيوب، فهي تتمتع بالجفون والرموش وبعض الرطوبة أيضاً وكأنها تفرز مادة لزجة مرطبة". ولكنها أضافت قائلة: "يستحيل معرفة ما يجري خلف العين".

ورصدت هيوغ العجل ذات الثلاث عيون أثناء قيامها باختبار السل لدى القطيع في مزرعة جاك حونز في جوينيد. وفضلاً عن عملها البيطري، تساعد هيوغ في تربية المواشي مع عائلتها ولكنها مع ذلك لم تكن مهيأة لهذا الاكتشاف المفاجئ.

"أن نقع على عجلٍ أو أي حيوانٍ آخر مع هذا التشوه الغريب هو أمر نادر للغاية" على حد قولها. "يميل  الأطباء البيطريون إلى رؤية كل أنواع المخلوقات كالحملان والحيوانات المولودة برأسين، لكنني لم أر أمراً كهذا من قبل.

وتابعت الطبيبة البيطرية بالقول إنه يتعين، على العجل المنتمي إلى فصيلة بريتيش بلو British Blue أن يحظى بحياةٍ طبيعية كأي من الأبقار المعدة للذبح في نهاية المطاف. وأشارت إلى أنه "لا يتصرف "بشكل مختلف عن أي عجل آخر"، وأردفت قائلة "على المستوى البيطري، سوف نتعامل معه بالتأكيد شأن الحيوانات الأخرى أي نقدم له الرعاية نفسها التي نقدمها لكل حيوان".

© The Independent

المزيد من منوعات