Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إنجلترا تستعد لإعادة الجماهير للمدرجات الرياضية

ستسمح خريطة الطريق بحضور ما يصل إلى 10 آلاف مشجع في الأحداث الرياضية ويتوقع السماح بأعداد أكبر ضمن المرحلة الرابعة

استاد ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن (موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا)

يقول أوليفر دودن وزير الرياضة البريطاني، إنه واثق من إمكانية عودة الجماهير إلى الأحداث الرياضية في بلاده بصورة كاملة بداية من 21 يونيو (حزيران) المقبل، رغم أنه أكد ضرورة اتخاذ إجراءات احترازية في بعض الأماكن "عالية المخاطر".

وفي إطار تخفيف إجراءات الإغلاق تسمح خريطة الطريق الحكومية في بريطانيا بحضور ما يصل إلى 10 آلاف مشجع في الأحداث الرياضية التي تقام في مناطق مفتوحة في إنجلترا بداية من الإثنين المقبل، بينما يتوقع أن يُسمح بأعداد أكبر ضمن المرحلة الرابعة من تخفيف القيود في يونيو المقبل.

وأشار دودن إلى أن إمكانية السماح بالحضور الجماهيري بصورة كاملة باتت الآن "أكثر احتمالاً" مما كانت عليه عند وضع خريطة الطريق الخاصة بتخفيف القيود في فبراير (شباط) الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتوقع أن يبلغ الحضور الجماهيري في المباراة النهائية لكأس إنجلترا لكرة القدم نحو 21 ألف مشجع في استاد "ويمبلي" اللندني الشهير غداً السبت، وستجمع المباراة بين فريقي تشيلسي اللندني وليستر سيتي.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" إنه سيسمح بحضور 25 في المئة (22500 مشجع) على الأقل من القدرة الاستيعابية لويمبلي خلال ثلاث مباريات سيستضيفها في دور المجموعات إلى جانب مباراة في دور 16 ببطولة أوروبا المقبلة الشهر المقبل.

لكن الانتقال للمرحلة الرابعة من تخفيف القيود سيسمح للمنظمين بزيادة عدد المشجعين في الاستاد الذي يتسع لنحو 90 ألف مشجع في مراحل خروج المغلوب وبصفة خاصة بقبل النهائي إلى جانب المباراة النهائية لبطولة القارية في 11 يوليو (تموز).

وستتزامن هذه الإجراءات مع بطولة ويمبلدون للتنس في يونيو ويوليو (تموز) إلى جانب عدة بطولات تشمل رياضات مختلفة أخرى إضافة إلى سباق جائزة بريطانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الذي سيقام في يوليو أيضاً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة