Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أندية إنجلترا توافق على تمديد عقود البث التلفزيوني لمبارياتها

قالت الرابطة إنها ستكون بنفس القيمة الحالية التي قدرت بـ6.3 مليار دولار

إحدى مبارايت الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس، أن الأندية وافقت بالإجماع على عرض لتمديد التعاقد لثلاث سنوات لحقوق البث التلفزيوني داخل بريطانيا، سواء المباشر أو غير المباشر، مع "سكاي سبورتس" و"بي تي سبورت" ومنصة "أمازون برايم" و"بي بي سي سبورت".

وقالت الرابطة إن تمديد التعاقدات خلال الفترة من موسم 2022 - 2023 وحتى موسم 2024 -2025 ستكون بنفس القيمة الحالية للعقود، والتي قدرتها تقارير بأنها تبلغ نحو 4.5 مليار جنيه إسترليني (6.3 مليار دولار).

وقالت رابطة الدوري إنها حصلت على موافقة الحكومة لتمديد تعاقدات حقوق البث مع نفس الشركات الحالية بدلاً من إقامة مزاد جديد في ظل الآثار المادية لجائحة كورونا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وستضمن العقود الجديد مبلغاً إضافياً قيمته 100 مليون جنيه إسترليني، سيجري توزيعها على مدار أربع سنوات على الفرق الموجودة في الدرجات الأدنى للكرة الإنجليزية.

وقال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي، "نحن نقدر بشدة موافقة الحكومة من حيث المبدأ على السماح بهذا الاتفاق، وعلى الدعم المستمر لرابطة الدوري وكرة القدم الإنجليزية".

وأضاف، "ترك كورونا أثراً واضحاً على كرة القدم، وسيساعد تجديد العقود مع شركائنا في البث داخل بريطانيا على تقليل حالة عدم اليقين، وسيحقق الاستقرار، وسيعزز الثقة داخل هرم كرة القدم".

ورحب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بمبلغ الدعم الإضافي، وقال إنه سيفيد أكثر من ألف ناد في الدرجات الأدنى.

ورحبت محطة "بي تي سبورت" بهذا الإعلان، وقالت إن الاتفاق سيسمح لها ببث 52 مباراة بشكل حصري كل موسم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة