Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفاندوفسكي على موعد مع كسر رقم الأسطورة مولر

وصل البولندي إلى 39 هدفا بعد ما سجل ثلاثية في الفوز على بروسيا مونشنغلادباخ في الجولة الماضية

روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني (رويترز)

سيحاول روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ في الجولة قبل الأخيرة لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم أن يحطم رقماً قياسياً صمد لنحو نصف قرن، بينما سيستمر الصراع على بطاقتين مؤهلتين إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وبعد تتويج بايرن بلقب الدوري في الجولة الماضية، سيتحول التركيز على صراع التأهل إلى دوري الأبطال.

وتتأهل أول أربعة فرق بشكل تلقائي إلى دور المجموعات بدوري الأبطال، وإلى جانب بايرن فقد تأهل أيضاً لايبزيغ، بعد ما تعادل منافسه أينتراخت فرانكفورت في الجولة الماضية.

ويملك لايبزيغ، الذي خسر أمام بروسيا دورتموند في الجولة الماضية وقبل أن يلتقيا مجدداً، اليوم الخميس، في نهائي كأس ألمانيا 64 نقطة، ويستضيف فولفسبورغ ثالث الترتيب الذي يتأخر عنه بأربع نقاط، الأحد المقبل.

ويقدم فولفسبورغ أداءً قوياً على مدار الموسم تحت قيادة المدرب أوليفر غلاسنر، لكن دورتموند رابع الترتيب يلاحقه ولديه 58 نقطة، بينما يتأخر أينتراخت فرانكفورت بنقطة واحدة في المركز الخامس.

وسيخوض دورتموند مهمة صعبة، عندما يلعب في ضيافة ماينز الذي لم يخسر في آخر تسع مباريات بالدوري، في أفضل سلسلة من النتائج له في الدوري الألماني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفاز دورتموند، الذي قد يستعيد المهاجم إرلينغ هالاند من الإصابة، في آخر خمس مباريات بالدوري، وإذا أحرز كأس ألمانيا، الخميس، فإنه سيتلقى دفعة قوية قبل مباراة الأحد.

ولا يزال فرانكفورت يحلم بالتأهل إلى دوري الأبطال رغم الفوز مرة واحدة في آخر أربع مباريات بالدوري، وتراجعه خلف دورتموند في الجولة الماضية، وسيلعب فرانكفورت مع شالكه الذي تأكد هبوطه.

وفي الوقت الذي حسم فيه بايرن اللقب، فإنه لا يزال يرغب في اللعب بقوة من أجل المهاجم ليفاندوفسكي الذي بات على أعتاب تحطيم رقم غيرد مولر القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد بالدوري عندما سجل 40 هدفاً في موسم 1971 - 1972.

ووصل ليفاندوفسكي، القريب من حصد لقب هداف الدوري الألماني للمرة السادسة، إلى 39 هدفاً، بعد ما سجل ثلاثية في الفوز على بروسيا مونشنغلادباخ في الجولة الماضية، ويراهن كثيرون على أنه سيسجل مجدداً أمام فرايبورغ، السبت.

وقال مانويل نوير حارس بايرن، "ليفاندوفسكي في حالة رائعة في الوقت الحالي، لديه فرصتان من أجل الرقم القياسي، وهو يريده بشدة وسيفعل كل شيء يستطيع فعله للوصول إليه، ونحن كفريق سعداء من أجله".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة