Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عملات رقمية "هزيلة" تحصد المكاسب وسط تآكل الحصة السوقية لـ"بيتكوين"

"إيثريوم" ترفع نصيبها لأكثر من 19 في المئة... و"شيبا إي أن يو" تسجل قفزة صاروخية

الحصة السوقية لعملة "بيتكوين" هوت خلال التعاملات الأخيرة (أ ف ب)

في الوقت الذي استقر فيه سعر "بيتكوين" عند مستويات الـ 56 ألف دولار، تمكنت عملات رقمية هزيلة من تحقيق مكاسب ضخمة خلال الساعات الماضية، لتفقد "بيتكوين" الأكثر قوة في سوق العملات الرقمية مزيداً من حصتها السوقية الإجمالية.

البيانات التي أعدتها "اندبندنت عربية" تشير إلى أن الحصة السوقية لعملة "بيتكوين" هوت خلال التعاملات الأخيرة من مستوى كان يقترب من 55 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية إلى نحو 42 في المئة فقط في الوقت الحالي.

في المقابل، تمكنت عملات رقمية لا يتجاوز سعرها مستوى دولار واحد، من تحقيق ارتفاعات ضخمة خلال الجلسات الماضية، حيث تصدرت عملة "شيبا إي أن يو" قائمة الارتفاعات الضخمة بعدما قفزت بنسبة 1764 في المئة.

"إيثريوم" ترفع حصتها السوقية

على صعيد "بيتكوين" فقد شهدت العملة ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 0.7 في المئة، مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 4.3 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 56560 دولاراً.

فيما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 1055.1 مليار دولار، لتهوي حصتها السوقية الإجمالية إلى 42.5 في المئة من إجمالي السوق البالغ قيمتها المجمعة في الوقت الحالي نحو 2481.9 مليار دولار، وذلك بعدما كانت حصتها السوقية تتجاوز مستوى 55 في المئة في بداية تعاملات العام الحالي.

في المقابل، تمكنت عملة "إيثريوم" التي تحل في المركز الثاني بين أكبر العملات الرقمية من حيث الحصة السوقية، من تحقيق مكاسب جديدة. حيث ارتفعت العملة خلال الساعات الماضية بنسبة 3.12 في المئة، مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 25.2 في المئة ليصعد سعرها في تعاملات اليوم إلى مستوى 4318 دولاراً.

كما قفزت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 478.1 مليار دولار، لترفع بهذا الرقم حصتها السوقية الإجمالية إلى نحو 19.26 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي، بعدما كانت حصتها السوقية لا تتجاوز 12 في المئة في بداية تعاملات العام الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

عملة قفزت بنسبة 1764 في المئة

وتمكنت عملة "شيبا إي أن يو" من تحقيق مكاسب ضخمة خلال تعاملاتها الأخيرة جعلتها تحل في المركز الـ 18 بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية. وفيما تراجع سعر العملة خلال الساعات الماضية بنسبة 12.5 في المئة، لكنها سجلت ارتفاعاً صاروخياً خلال تداولات الأسبوع الأخير مرتفعة بنسبة 1764 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.00003174 دولار.

وفيما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 12.44 مليار دولار، لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.50 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية.

كما سجلت عملة "ريفين" التي حلت في المركز الـ 42 بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، ارتفاعاً بنسبة 94 في المئة خلال الساعات الماضية مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 284.3 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.048 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 4.22 مليار دولار.

وفيما سجلت عملة "تليكون" التي حلت في المركز الـ 56 بين أكبر العملات الرقمية المشفرة، خسائر بنسبة 2.13 في المئة خلال الساعات الماضية، لكنها سجلت ارتفاعاً خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 213 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.05591 دولار. كما قفزت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 2.88 مليار دولار.

أيضاً، سجلت عملة "بيتكوين ديموند" ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 3.17 في المئة، لكنها قفزت خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 150.3 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 7.08 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 1.251 مليار دولار.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية