Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اعتداء حوثي جديد على مطار أبها في السعودية

تحالف دعم الشرعية أعلن أنه اعترض زورقاً ملغوماً في البحر الأحمر

تساقط بعض الشظايا في الحرم الداخلي لمطار أبها الدولي من دون وقوع أي إصابات (اندبندنت عربية)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الاثنين، اعتراض طائرة مفخخة استهدفت مطار أبها الدولي، مؤكداً تساقط بعض الشظايا في الحرم الداخلي للمطار من دون قوع أي إصابات بين المسافرين. 

وصرح المتحدث باسم التحالف، العميد الركن تركي المالكي، بأنه "تم اعتراض وإسقاط طائرة من دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران بطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المسافرين بمطار أبها الدولي".

ويمر عبر المطار يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين، من جنسيات مختلفة.

 

وأفاد المالكي بأنه نتيجة لعملية الاعتراض "تساقطت بعض الشظايا بالحرم الداخلي لمطار أبها الدولي من دون وقوع أي إصابات أو أضرار بالمدنيين من مسافرين وعاملين، ونتج عن ذلك تهشم زجاج بعض عربات المساندة الأرضية لحافلات نقل المسافرين". 

وكان التحالف قد قال في وقت سابق، إنه اعترض زورقاً ملغوماً جنوب البحر الأحمر.

من جانبه، قال الدفاع المدني السعودي على "تويتر"، الاثنين، إن مقذوفاً للحوثيين سقط في إحدى القرى الحدودية في جازان بجنوب المملكة، ما أدى لإلحاق بعض الأضرار بمنزل وسيارات من دون سقوط مصابين.

وأكدت جماعة الحوثي استهداف مطار أبها. وقال القيادي في الجماعة، يحيى سريع، في تغريدة على "تويتر"، "هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد الطبيعي والمشروع على تصعيد العدوان والحصار المتواصل على بلدنا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جهتها، أعربت منظمة التعاون الإسلامي على لسان أمينها العام يوسف العثيمين، عن إدانتها لمحاولة جماعة الحوثي استهداف مطار أبها "بطريقة متعمدة في محاولة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في السعودية".

واستنكرت الإمارات استهداف المطار، وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن استمرار هجمات الجماعة "يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية".

وذكر التحالف في آخر إحصاء له أن ميليشيات الحوثي استهدفت السعودية بانتهاكات عدة، تمثلت في 369 صاروخاً باليستياً، و626 طائرة من دون طيار، و 204 ألغام بحرية وعشرات الزوارق المفخخة، ونحو 100 ألف مقذوف عسكري، كما انتهكت وقف إطلاق النار في الحديدة أكثر من 30 ألف مرة، وفق الإحصاء.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار