Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أول مهمة للقمر في التاريخ مدفوعة بواسطة عملة رقمية

"سبيس إكس" تتولى الإطلاق في مهمة ممولة عبر "دوغ كوين"

أعلنت شركة "سبيس إكس" برئاسة إيلون ماسك عزمها تمويل إرسال قمر اصطناعي ليدور حول القمر بعملة "دوغ كوين" (اندبندنت عربية - علاء رستم)

ظن البعض أن "دوغ كوين" تعرضت للخيانة من أبيها الروحي، إيلون ماسك، الذي أدت مزحة منه في برنامج حواري يوم السبت الماضي لتراجع قيمة هذه العملة بأكثر من 30 في المئة، في وقت قياسي. 

وقال إيلون ماسك في البرنامج لأمه ألا تتوقع منه أن يهديها عملة "دوغ كوين" في عيد الأم، كما وصف التعاملات على هذه العملة المشفرة بأنها "صاخبة"، ما اعتبره البعض "إشارة" إلى أنه مبالغ في قيمتها. وتجاهل البائعون ما أعلنه إيلون ماسك أخيراً، أنه ينوي إرسال "دوغ كوين" إلى القمر، إلا أنه لم يفصح بالكامل عن نواياه. لكن أمس الأحد قالت "سبيس إكس" إنها تنوي تمويل إرسال قمر اصطناعي ليدور حول القمر بعملة "دوغ كوين"، مشيرة إلى أنها تنوي أيضاً تسمية القمر الذي سيتم إطلاقه في الربع الأول من 2022، بـ"دوغ-1".  

الإطلاق في 2022

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتشير شركة "سبيس إكس"، في بيان، إلى أن القمر الاصطناعي المسمى "دوغ-1"، سيُطلق بواسطة صاروخ "فالكون-9" تابع لـ"سبيس إكس" في الربع الأول من عام 2022.

وأوضحت أن القمر الاصطناعي المكعب الشكل والذي يزن 40 كيلوغراماً يهدف إلى الحصول على "معلومات فضائية قمرية باستخدام أجهزة استشعار وكاميرات يحملها".

ووفق البيان، فقد اعتبر نائب رئيس المبيعات التجارية في "سبيس إكس" توم أوشينيرو، أن "المهمة ستثبت إمكان اعتماد العملات المشفرة خارج مدار الأرض، وسترسي أسس التجارة بين الكواكب".

وخلال فقرة من البرنامج سئل فيها تكراراً ما هي "دوغ كوين"، أجاب ماسك المؤيد بشدة للعملات المشفرة "إنها أداة مالية لا يمكن إيقافها ستغزو العالم". وأضاف بحماسة "إلى الأمام نحو القمر!".

استقرار "دوغ كوين"

وأدى هذا الإعلان الجديد لاستقرار عملة "دوغ كوين"، التي كانت مزحة يوماً ما، وتوقف الهبوط الحاد الذي شهدته بداية من مساء السبت، واستقرت عند نحو 0.54 دولار. على الصعيد نفسه، تخطت عملة "إيثريوم" مستوى 4 آلاف دولار اليوم الاثنين، لتبلغ ذروة جديدة، وسط رهان على احتمال اتساع قاعدة استخدامها، ما يدعم عملات رقمية أخرى أيضاً.

وارتفعت "إيثريوم" نحو 6 في المئة على منصة "بينانس" التي سجلت عليها 4119 دولاراً ظهر أمس. وسجلت "بيتكوين" أعلى مستوى في 3 أسابيع وارتفعت إلى 59 ألفاً و603 دولارات. ومنذ بداية العام الحالي، ارتفعت "بيتكوين" للضعفين و"إيثريوم" لأكثر من خمسة أمثالها، و"دوغ كوين" بأكثر من 100 ضعف.

المزيد من عملات رقمية