Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"إنستغرام": حذف محتوى "حي الشيخ جراح" كان خطأ تقنيا

قالت المنصة إنها تلقت تقارير بعطل مشابه من مناطق مختلفة في العالم

تعرض جزء من المحتوى المتعاطف مع أحداث القدس الشرقية للحذف (أ ف ب)

رد تطبيق "إنستغرام" على حملة تعرض لها تتهمه بحذف محتوى متعاطف مع الفلسطينيين في حي الشيخ جراح، بالقول إن الأمر لا يعدو كونه عطلاً فنياً.

وأضاف موقع التواصل الاجتماعي الشهير، أنه في الخامس من مايو (أيار) الجاري، أطلقت الشركة "تحديثاً جديداً يطاول الوسائط المعاد مشاركتها في الحسابات الفاعلة في الموقع، إلا أنه وبشكل غير مفهوم في بادئ الأمر أثر على جميع المنشورات، ما دفع الناس إلى الاعتقاد أننا نتخذ إجراءً في شأن محتوى معين".

وحول اتهامه باستهداف الفلسطينيين أوضح "نؤكد أن لدينا تقارير من أشخاص في كولومبيا تفيد بأن بعض المحتوى الخاص بهم لم يظهر في القصص، وأن منشورات قديمة اختفت من الهاشتاغات الرئيسة"، وتطورت المشكلة بحسب المنصة في اليوم التالي "في 6 مايو (أيار) بدأنا في تلقي تقارير مماثلة عن مشكلات توزيع المحتوى، ولكن هذه المرة في كندا والولايات المتحدة والبرازيل"، ولا يزال "إنستغرام" يسعى للوصول إلى تفسير كامل للمشكلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت المنصة العملاقة إنها تدعم بشكل مطلق "الأشخاص الذين يتطلعون إلى استخدام منصتنا لزيادة الوعي، خاصة في اللحظات التي يتطلعون فيها إلى تثقيف وإعلام من حولهم بحدث ما، لذلك نحن نسعى للوصول إلى تفسير ذلك، نظراً لحساسية القضية، والمحتوى الذي يحاول لفت الانتباه إلى ما يحدث في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية".

ونفت منصة مشاركة الصور الشهيرة أن يكون ما حدث إجراءً متعمداً "لقمع الأصوات ومنع الناس من مشاركة قصصهم"، مؤكدة أن أكثر المتأثرين من "الخطأ التقني" كانوا من البرازيل والولايات المتحدة.

وكان التطبيق قد تعرض لحملة على مدار اليومين الماضيين، اتهم فيها بحذف المحتوى الذي يروج لوجهة النظر الفلسطينية في الأحداث الدائرة حتى الساعة في القدس الشرقية.

المزيد من تكنولوجيا