Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مارك زوكربيرغ يبني لزوجته بريسيلا تشان "صندوق نوم" لمساعدتها ضد الأرق

"منذ أن أنجبنا طفلتين، واجهت بريسيلا صعوبة في النوم طوال الليل"

مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك لدى إطلاق تطبيقات جديدة تحمي خصوصية المستخدمين 30 إبريل 2019 (أ.ف.ب) 

ابتكر مارك زوكربيرغ "صندوق نوم" لزوجته بريسيلا تشان لمساعدتها في نوبات الأرق التي تعاني منها مؤخرًا.

في يوم الأحد، شارك مؤسس فيسبوك اختراعه على إنستغرام، موضحًا أنّ تشان "عانت من صعوبة في النوم طوال الليل" منذ إنجاب طفلتين، ماكسيما تشان زوكربيرغ في العام 2015، وأوغست تشان زوكربيرغ في العام 2017.

وكتب زوكربيرغ تعليقًا على منشوره: "هي تستيقظ وتتحقق من الوقت على هاتفها لمعرفة ما إذا كانت الطفلتان ستستفيقان قريبًا، ولكن عندئذ معرفة الوقت تصيبها بالتوتر، ما يمنعها من النوم مجددًا".

وأوضح الشاب البالغ من العمر 34 عامًا أنّ الصندوق الخشبي يوضع على منضدة زوجته وينبعث من أسفله ضوء خافت ومتوهج من الساعة السادسة صباحًا حتى السابعة صباحًا.

ويكون الضوء "مرئيًا بما يكفي، وستعرف عند رؤيته أنّ الوقت قد حان ليقوم أحدنا بإحضار الأطفال، لكنه في الوقت نفسه خافت بدرجة كافية بحيث لا يوقظها إذا كانت لا تزال نائمة".

ونظرًا لأنّ صندوق النوم لا يظهر الوقت، فإذا استيقظت تشان في منتصف الليل ورأت أنّ الضوء لا ينبعث منه، "ستعرف أنّ باستطاعتها العودة إلى النوم من دون أن تقلق بشأن الوقت".

وكما كشف زوكربيرغ على إنستغرام، فإنّ إبداعه العملي ناجح حتى الآن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع رجل الأعمال في مجال التكنولوجيا: "بصفتي مهندسا، فإنّ بناء جهاز من أجل مساعدة شريكتي على النوم بشكل أحسن هو من أفضل الطرق التي يمكنني التفكير فيها للتعبير عن حبي وامتناني."

وأضاف زوكربيرغ أنّ عددًا قليلاً من أصدقائه أبدوا اهتمامهم بالجهاز، ولهذا السبب شارك اختراعه على وسائل التواصل الاجتماعي "إذا ما أراد رجل أعمال آخر تجربة هذا الابتكار وبناء صناديق نوم لمزيد من الناس".

وأشاد عدد من الأشخاص بمنشئ فيسبوك لاختراعه العملي، وحصل منشوره على إنستغرام على حوالي 450,000 إعجاب في يوم واحد.

وعلّق رجل الأعمال ديف مورين على المنشور: "عبقري". أما مضيفة برنامج "عارضة أميركا القادمة" (America's Next Top Model )، تايرا بانكس،  فكتبت: "أوه نعم".

وتجدر الإشارة إلى وجود منبهات ضوئية متعددة تساعد الأفراد في الاستيقاظ على أضواء تحاكي شروق الشمس.

 للاطلاع على سبعة من أفضل المنبهات الضوئية، اقرأ دليل IndyBest

© The Independent

المزيد من الأخبار