Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عشرات الحيوانات في وضع مأسوي داخل أقفاص في الصين

"الكثير من الكلاب والهررة الصغيرة كانت قد نفقت أو تنازع"

صورة أرشيفية لحيوانات داخل أقفاص في الصين (أ ف ب)

اتخذ شغف بعض الشبان الصينيين بعلب المفاجآت الغامضة شكلاً مأسوياً، إذ عُثر أخيراً على 160 حيواناً محتجزاً داخل طرود كان بعضها نافقاً بسبب الاختناق.

وعثر على الأقفاص المرسلة بالبريد متطوعون في ملجأ "أيزيجيا" المحلي للحيوانات داخل حافلة تابعة شركة "زي تي أو" للخدمات اللوجستية في تشنغدو جنوب غربي الصين، وتتلقى الحيوانات التي لا تزال على قيد الحياة متابعة خاصة من أطباء بيطريين، على ما أعلنت الشركة عبر الشبكات الاجتماعية.

أصوات النباح والمواء

وكتبت شركة اللوجستيات في توصيف للحادثة، أن الحافلة التي عُثر فيها على الحيوانات "كانت تضج بأصوات النباح والمواء، وبما أن باب الشاحنة كان مغلقاً، لم يكن يدخل الهواء بتاتاً وكان مصير الحيوانات الاختناق"، وأوضحت أن "الكثير من الكلاب والهررة الصغيرة كانت قد نفقت أو تنازع".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقدمت "زي تي أو" اعتذارها عن الحادثة، موضحة أن الحيوانات كانت مرسلة داخل أقفاص بواسطة مواقع للتجارة الإلكترونية، وأشارت إلى أن فرعها في تشنغدو المسؤول عن عمليات التوصيل سيجري "تحقيقاً داخلياً شاملاً"، كما سيخضع الموظفون إلى "تدريب على قواعد السلامة".

فضيحة

وأثارت الحادثة فضيحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الصين، حيث يُمنع تسليم الحيوانات داخل أقفاص مرسلة بالبريد، غير أن البلاد تشهد منذ سنوات ظاهرة علب المفاجآت، وهي تقوم على شراء هدية عبر الإنترنت لا يُعرف مضمونها، وغالباً ما تحوي لعبة، وفي 2019، قُدّرت قيمة هذه السوق بحوالى 1.2 مليار دولار.

وقد انتشر وسم خاص، على شبكة "ويبو"، النظير الصيني لـ "تويتر"، عن هذا الموضوع على نطاق واسع، إذ تخطت مشاهداته 420 مليوناً حتى صباح الجمعة، السابع من مايو (أيار)، وسط دعوات كثيرة لمقاطعة الجهات الضالعة في هذه الفضيحة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار