Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر يونايتد وفياريال يتأهلان لنهائي الدوري الأوروبي

دي خيا يقف في وجه آمال روما وأوناي إيمري ينتقم من أرسنال

مانشستر يونايتد يتأهل لنهائي الدوري الأوروبي على الرغم من الخسارة في روما (رويترز)

حسم مانشستر يونايتد الإنجليزي وفياريال الإسباني تأهلهما لنهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك على الرغم من خسارة اليونايتد بنتيجة 3-2 أمام روما الإيطالي في مباراة إياب الدور نصف النهائي، في الاستاد الأولمبي بالعاصمة الإيطالية، مساء الخميس، ليفوز الفريق الإنجليزي 8-5 في النتيجة الإجمالية لمباراتي الذهاب والإياب.

وفرض فياريال التعادل من دون أهداف على مضيفه أرسنال ليبلغ المباراة النهائية بعد فوزه 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ونجح النرويجي أولي غونار سولسكاير، المدير الفني لمان يونايتد في حسم صعوده الأول للمباراة النهائية في بطولة كبرى حيث ودّع من الدور قبل النهائي في أربع مناسبات خلال فترته في "أولد ترافورد".

وأحرز إدينسون كافاني الهدف الأول ليونايتد في الدقيقة 39، لكن روما سجل هدفين متتاليين في غضون ثلاث دقائق من الشوط الثاني عبر إيدين دجيكو وبرايان كريستانتي ليقلب الطاولة على ضيفه.

ويدين يونايتد بالفضل لحارسه ديفيد دي خيا في عدم تلقيه مزيد من الأهداف، حيث تصدى الحارس الإسباني لسلسلة من الفرص.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأدرك كافاني التعادل 2-2 ليونايتد بضربة رأس، لكن تسديدة الشاب نيكولا زاليفسكي (19 سنة) في مشاركته الأولى مع روما بدلت اتجاهها بعدما ارتطمت في أليكس تيليس لتسكن شباك دي خيا، ويضمن الفريق الإيطالي الفوز، لكن يونايتد احتفل بتأهله عقب صفارة النهاية.

وفي المواجهة الأخرى، دافع الفريق الإسباني عن تقدمه ذهاباً بعرض منضبط إياباً، ووقف الحظ إلى جواره بعد أن سدد بيير إيمريك أوباميانغ مرتين في القائم لصاحب الضيافة.

واستبسل فياريال خلال الوقت المحتسب بدل الضائع الذي استمر خمس دقائق حيث حاول أرسنال دون جدوى الإبقاء على آماله.

وأطلق لاعبو الفريق الإسباني العنان لاحتفالاتهم عقب صفارة النهاية بعد أن صعد النادي لأول نهائي أوروبي في تاريخه.

وكانت الليلة مناسبة خاصة لمدرب فياريال أوناي إيمري الذي أقاله أرسنال في 2019، والآن أمامه فرصة للفوز بالدوري الأوروبي للمرة الرابعة، عندما يتقابل فياريال مع مانشستر يونايتد في النهائي في جدانسك في وقت لاحق هذا الشهر.
 

المزيد من رياضة