Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دار سوذبيز تقبل "بيتكوين" و"إيثريوم" في مزاد لوحة لبانكسي

أحدث علامة على تنامي قبول العملات الرقمية

دار "سوذبيز" دخلت في شراكة مع شركة "كوين بيس غلوبال" لتبادل العملات الرقمية (رويترز)

قالت دار "سوذبيز" للمزادات، الثلاثاء، إنها ستقبل الدفع بعملتي "بيتكوين" و"إيثريوم" الرقميتين لشراء لوحة بانكسي الشهيرة "الحب في الهواء"، وذلك للمرة الأولى في مزاد فني فعلي، وفي أحدث علامة على تنامي قبول العملات الرقمية.

وأضافت دار "سوذبيز" أن المزايدة على العمل ستتراوح بين ثلاثة وخمسة ملايين دولار، مع إتاحة خيار للمشتري بالدفع بالعملات الرقمية.

وقالت دار المزادات، إنها دخلت في شراكة مع شركة "كوين بيس غلوبال" لتبادل العملات الرقمية من أجل الصفقة. وأفادت "كوين بيس" أنها ستساعد في إدارة تقلبات السعر خلال المزاد في نيويورك الأسبوع المقبل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجلت "بيتكوين" رقماً قياسياً مرتفعاً يقل قليلاً عن 65 ألف دولار الشهر الماضي، وهو أحدث علامة فارقة في مسيرة ذلك الأصل الناشئ نحو اتساع نطاق قبولها. وكانت مكاسبها مدفوعة بالقبول المتزايد بين الشركات الأميركية الكبرى والشركات المالية.

واقتحمت العملات المشفرة بالفعل عالم الفن الرقمي.

فقد بيع العمل الفني الرقمي "كل يوم - أول 5000 يوم" للفنان الأميركي مايك وينكلمان المعروف باسم بيبل مقابل 70 مليون دولار تقريباً في دار "كريستيز" في مارس (آذار)، في أول عملية بيع على الإطلاق لعمل فني تنفذها دار مزادات كبرى بعملة رقمية.

وقالت "كوين بيس" إن شراكتها مع "سوذبيز" يمكن أن تمهد الطريق لمزيد من اعتماد العملة المشفرة ثمناً لشراء الأعمال الفنية خلال مزادات الدار.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية