Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فلسطينية وإصابة 3 إسرائيليين في أحداث عنف في الضفة الغربية

تصاعد في حدة التوتر بين الطرفين خلال شهر رمضان

مدخل نابلس في الضفة الغربية بعد إغلاق الجيش الإسرائيلي الطريق الرئيس عقب إطلاق نار من سيارة (أ ف ب)

قال مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون، "إن امرأة فلسطينية قُتلت وأصيب ثلاثة إسرائيليين بجروح خطيرة في حادثي إطلاق نار منفصلين في الضفة الغربية، الأحد".

وقال الجيش الإسرائيلي، "إن جندياً أطلق النار على امرأة فلسطينية حاولت تنفيذ عملية طعن". وقال مسؤولون فلسطينيون، "إن المرأة البالغة من العمر 60 سنة توفيت متأثرة بجراحها"، وفقاً لوكالة "رويترز".

وفي وقت لاحق، فتح مسلحون فلسطينيون النار عند مفترق طرق مزدحم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة إسرائيليين بجروح بالغة. وقال الجيش الإسرائيلي إن جنوده يلاحقون المسلحين الذين أطلقوا النار من سيارة بالقرب من مستوطنة يهودية قبل فرارهم بها.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "وصلت سيارة مشبوهة إلى مفترق الطرق وأطلقت النار باتجاه مدنيين إسرائيليين متواجدين في المكان". 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف البيان "ردت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي بإطلاق النار على السيارة المشبوهة التي هربت من مكان الحادثة".

بدورها، قالت منظمة "نجمة داوود الحمراء" إنها عالجت ثلاثة أشخاص في العشرينيات من العمر ونقلتهم إلى المستشفى، أحدهم في حالة حرجة.

وأفاد مسؤولون، وفق ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، أن المصابين الثلاثة هم طلاب معهد ديني في مستوطنة إيتامار القريبة. ووفقاً للجيش فقد أغلقت قواته "عدداً من الطرق وتقوم حالياً بملاحقة المركبة المشبوهة".

وقال مكتب وزير الدفاع بيني غانتس، إن قوات الأمن لن تهدأ "حتى يتم القبض على الإرهابيين المسؤولين عن الهجوم". بدوره قال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو "لن نسمح للإرهاب برفع رأسه، وسنضرب أعداءنا بقوة".

وتشهد الضفة الغربية والقدس تصاعداً في حدة التوتر خلال شهر رمضان، بلغت ذروته باشتباكات على مدى أيام بالقرب من البلدة القديمة في القدس بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية التي كانت منعتهم من دخول ساحة في البلدة تعد مقصداً للتجمعات الشعبية في ليالي رمضان.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط