Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا يشيد بـ"مانشستر سيتي" وبوتشيتينو يكشف حاجات "باريس سان جيرمان"

أمام خطورة نيمار وكيليان مبابي في الهجمات المرتدة اتخذ البطل الإنجليزي نهجاً حذراً خلال الشوط الأول

مدرب فريق "مانشستر سيتي" الإنجليزي بيب غوارديولا يتحدث إلى كايل ووكر (أ ب)

قال بيب غوارديولا، مدرب فريق "مانشستر سيتي" الإنجليزي، إن إظهار فريقه شخصيته بعد شوط أول سيء، كان السبب في قلب تأخره إلى فوز بنتيجة (2-1) على مضيفه "باريس سان جيرمان" الفرنسي، في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأربعاء 28 أبريل (نيسان).

وتأخر الفريق الضيف بعد 15 دقيقة، عندما حول ماركينيوس ركلة ركنية من أنخيل دي ماريا بضربة رأس داخل المرمى.

وبدا "باريس سان جيرمان" أكثر تركيزاً وحدّة، لكنه فقد هيمنته على المباراة بعد الاستراحة، وهز كيفين دي بروين ورياض محرز الشباك، ليحقق "سيتي" انتصاره الـ 18 على التوالي خارج أرضه بجميع المسابقات.

وفي ظل خطورة نيمار وكيليان مبابي في الهجمات المرتدة، اتخذ "سيتي" نهجاً حذراً في الشوط الأول، وقال غوارديولا إنه لم يلق باللوم على لاعبيه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، "باريس سان جيرمان فريق يستطيع فعل أي شيء بسبب الكفاءة التي يملكها، ولهذا السبب تلعب بحذر، لا يمكن حسم التأهل في مباراة الذهاب لكن يمكن أن تخسر فرصتك في الذهاب".

وأضاف، "قلت للاعبين أنني أتفهم ما يحدث فقد كنت لاعباً، إذا خسرت فهذا هو القدر لكن يجب أن نلعب بأسلوبنا، ما هي هويتنا كفريق عند الاستحواذ على الكرة أو من دونها؟"، وفهم لاعبو "سيتي" رسالة مدربهم ولعبوا بشكل أفضل بعد الاستراحة.

وأضاف غوارديولا، "كنا أكثر شراسة، في أول 45 دقيقة لعبنا من أجل عدم فقدان الكرة لكن من دون نية للعثور على مساحات، لكن في الشوط الثاني كنا أفضل في كل الجوانب، ولعبنا بشكل أفضل".

وعلى الرغم من أفضليته قبل مباراة الإياب، يعلم غوارديولا أن "سيتي" يجب أن يقدم أفضل ما لديه الثلاثاء المقبل.

حاجات "باريس سان جيرمان"

في المقابل، قال ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب فريق "باريس سان جيرمان"، إن فريقه بحاجة للحفاظ على حدته طيلة مباراة الإياب إذا أراد تعويض خسارته أمام "مانشستر سيتي".

وقال بوتشيتينو في المؤتمر الصحافي، "كنا الطرف الأفضل في الشوط الأول ثم اهتزت شباكنا بهدفين لا نستقبلهما في المعتاد".

وأضاف، "الفارق أننا لم نلعب بالحيوية ذاتها عند الاستحواذ على الكرة كما فعلنا في الشوط الأول، لكننا واثقون من إمكان قلب المواجهة لمصلحتنا، وسندخل مباراة الإياب بالنهج ذاته. ظهر في الشوط الأول أننا دخلنا المباراة بالنهج المناسب... يجب أن نلعب بالحدة ذاتها طوال الوقت، هذا ما يجب تحسينه".

وقال القائد ماركينيوس إن "باريس سان جيرمان" بحاجة إلى هدوء أكبر. وتابع، "في بعض الأحيان يجب أن تلعب باستراتيجية وبذكاء، اهتزت شباكنا بهدفين سهلين، وهذه التفاصيل هي ما تصنع الفارق".

وأضاف، "فوق كل ذلك نحن بحاجة لإظهار شخصيتنا، يجب أن نملك عقلية الفوز والقيام بما يجب من أجل التأهل، نحن قريبون للغاية، هذا ليس الوقت للشكوك".

وسيكون "باريس سان جيرمان" معززاً بحقيقة أنه انتصر خارج أرضه في الدورين الماضيين، إذ فاز بنتيجة (4-1) في برشلونة في دور الـ 16، و(3-2) على "بايرن ميونيخ" حامل اللقب في دور الثمانية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة